الخميس، 04 يوليو 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سياسي لبناني: أمريكا تعيش مرحلة «البطة العرجاء» في حرب غزة (خاص)

على يحيى

على يحيى

أحمد محمود

أكد الكاتب على يحيى، المحلل السياسي اللبناني، أن المناظرة الأمريكية بين جو بايدن ودونالد ترامب لن يكون لها تأثير آني على مشهد الحرب في المنطقة، لكون الولايات المتحدة الأمريكية الأن تعيش مرحلة «البطة العرجاء»، قبيل وبعد الانتخابات تكون سياساتها أقل انخراطا، وأكثر توقعا.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن المناظرة الأمريكية سيكون لها تأثير ملحوظ على الانتخابات، وعلى حزب المترددين الذين يمكن أن يتوجهوا لحسم خياراتهم.

وأشار على يحيى، إلى أن دونالد ترامب أكثر تفلتا من القيود البيروقراطية لكونه خارج البيت الأبيض، فلا تخضع تصريحاته لضوابط المؤسسة، عكس جو بايدن الذي يمثل المؤسسة الرئاسية.

دعم إسرائيل والعمل لتثبيت تفوقها العسكري

وتابع المحلل السياسي اللبناني، أنه فيما يتعلق بإسرائيل، لم يتردد أي من الطرفان في المناظرة على التأكيد بدعم إسرائيل والعمل لتثبيت تفوقها العسكري، وتوليد الشرعية السياسية لها، بمعزل عن الخلافات التكتيكية بين الديمقراطيين ونتنياهو.

وفى وقت سابق، أكد مسؤول في البيت الأبيض، أن هناك محادثات نصية جماعية «سيئة للغاية.. والجميع متشائم"» في البيت الأبيض، صبيحة أداء الرئيس جو بايدن المناظرة مع الرئيس السابق دونالد ترامب، بما في ذلك وجود نكات حول تحديث السير الذاتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.