السبت، 05 أكتوبر 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ملكة الاحتيال سرقت مليارات وهربت»، أخطر امرأة في العالم تهز أمريكا

أخطر امرأة في العالم

أخطر امرأة في العالم

مارسيل أيمن

A A

كشفت أجهزة الأمن الأمريكية مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار على رأس السيدة الأخطر في العالم، والتي أصبحت المطلوبة رقم واحد من بين نساء العالم.

وعرض مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة في وقت سابق مكافأة قدرها 100 ألف دولار فقط للحصول على معلومات عن المرأة التي يُعتقد أنها العقل المدبر لـ«واحدة من أكبر مخططات الاحتيال العالمية في التاريخ»؛ لكنهم رفعوا هذه المكافأة مؤخرا إلى 5 ملايين دولار.

من هي أخطر مرأة في العالم؟

وأفادت جريدة «Metro» البريطانية، خلال تقارير صحفية، بأن أخطر امرأة في العالم صاحبة 43 عاماً، تدعى روجا إيجناتوفا، كما إنها تحمل الجنسية البلغارية والألمانية.

وأضافت جريدة «Metro»، خلال تقريرها أن السيدة يُطلق عليها لقب «الملكة المشفرة المفقودة»، مشيرة إلى إنها متورطة في عمليات احتيال ضخمة على حاملي العملات الرقمية المشفرة، وهذا ما جعلها «المرأة الأخطر في العالم».

إدارة أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة

كما اتُهمت «روجا» بإدارة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة على الإطلاق، إذ قامت بالاحتيال على المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار عن طريق بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى (One Coin) في عام 2014.

وفي عام 2017، اختفت الألمانية «إيجناتوفا» دون أن تترك أثراً، إذ أنه في ذلك الوقت كانت مدرجة على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة منذ عام 2022.

آخر ظهور لأخطر امرأة في العالم


ويعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها ربما تستخدم جواز سفر ألماني للسفر إلى دول مختلفة مثل روسيا واليونان وأوروبا الشرقية، ولكن هناك أيضاً تكهنات بأنها ربما تكون قد قُتلت على يد المافيا البلغارية، التي يشتبه في أنها العقل المدبر لمخطط (One Coin) الاحتيالي.

وتقول المعلومات التي حصل عليها الأمن الفيدرالي، إن إيجناتوفا شوهدت آخر مرة على متن طائرة تابعة لشركة "رايان إير" في طريقها من صوفيا إلى أثينا في 25 أكتوبر 2017، بعد فرارها من شقة مملوكة لصديقها الأميركي عندما علمت أنه يتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وفي عام 2018، كشفت التقارير الصحفية حول العالم، إنه تم العثور على «إيجناتوفا» بحوزة مسؤول شرطة بلغاري مقتولة، على متن يخت.

وتشير التقارير إلى أن جثة إيغناتوفا قد تم تقطيعها وإلقاؤها في البحر، على الرغم من أن المصدر قيل إنه كان مخموراً بشدة عندما قدم هذه الادعاءات، ولا يزال مكتب التحقيقات الفيدرالي يبحث في افتراض أنها على قيد الحياة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search