الخميس، 04 يوليو 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وجه عربي يخطف الأنظار في يورو 2024، ما القصة؟

عادل الشاذلي

عادل الشاذلي

سلمى ياسر

تعد بطولة أمم أوروبا دائماً مليئة بالأحداث التي يتداولها الجماهير على نطاق واسع وتظل عالقة في أذهان الجميع والبعض منها يخلد في تاريخ كرة القدم بالعالم.
وفي ذلك الإطار، خطف أحد العناصر العربية الأنظار في لقاء منتخب جورجيا أمام البرتغال، ضمن المواجهة التي جمعت بينهما في مجموعات بطولة أمم أوروبا “يورو 2024”.

جورجيا يصعد لثمن نهائي يورو 2024

حقق منتخب جورجيا أول انتصار في مسيرته ببطولة يورو 2024، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، ويصعد لدور الـ16 في يورو 2024، البطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

يحتل جورجيا المركز الثالث بترتيب المجموعة السادسة، وصعد للأدوار الإقصائية ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الأربع بالدور الأول.

وجه عربي يخطف الأنظار مع

وجه عربي يشارك في فوز جورجيا بـ يورو 2024

كان ظهور النجم التونسي السابق عادل الشاذلي الأضواء، خاطف للأنظار بعد مساهمته في هذا التأهل التاريخي، ويعمل مدرب مساعد للمدير الفني الفرنسي ويلي سانيول، ضمن الجهاز الفني للمنتخب الجورجي.

ولد الشاذلي في سبتمبر 1976 في منطقة لاريكا ماري بفرنسا، وبدأ مشواره الكروي الاحترافي مع فريق سانت إيتيان الفرنسي عام 1995، بعدما أثبت كفاءته في فريق الشباب بالنادي.

وقضى الشاذلي عامين مع سانت إيتيان، قبل أن ينضم في صفقة مجانية لفريق سوشو الفرنسي، الذي دافع عن ألوانه حتى عام 2004، لينتقل بعدها لفريق إيستر.

التونسي عادل الشاذلي على بعد خطوة من التأهل إلى كأس أوروبا | النهار العربي

ولم يمكث اللاعب التونسي طويلا مع إيستر، لينتقل عام 2005 لفريق نورنبيرج الألماني، ثم إلى سيون السويسري في العام التالي.

وحط الشاذلي الرحال عام 2007 في المنطقة العربية، حيث دافع عن ألوان فريق الشعب الإماراتي، لكنه عاد سريعا لإيستر الذي لعب في صفوفه لمدة عامين.

وفي تجربته الثانية بالملاعب العربية، لعب الشاذلي لفريق النجم الساحلي التونسي ما بين عامي 2010 و2012، ثم أنهى مسيرته مع كرة القدم مع فريق الرجاء البيضاوي المغربي عام 2013.

عادل الشاذلي مدرباً مساعداً لمنتخب جورجيا | Mosaique FM

وخلال مشواره داخل المستطيل الأخضر، توج الشاذلي مع منتخب تونس بلقبه الوحيد في كأس الأمم الأفريقية عام 2004، كما حصل على لقب كأس فرنسا مع سوشو، والدوري المغربي مع الرجاء.

وبعد اعتزاله، عمل الشاذلي فترة ليست بالقصيرة في الأعمال التجارية في تجربة لم يكتب لها النجاح، ليقرر العودة لكرة القدم مرة أخرى، حيث عمل مساعدا لسانيول في فبراير 2021.

اللاعب الدولي السابق عادل الشادلي يعتذر من الجماهير التونسية - تونس - أخبار  تونس

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.