السبت، 06 يوليو 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«احذر نزول البحر»، أمواج عاتية تصل لـ2 متر بالإسكندرية والساحل ومطروح

ارتفاع الأمواج

ارتفاع الأمواج

تقى محمود

انخفاض درجات الحرارة، تشهد المدن الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ازدحاما كبيرا من المسافرين للحصول على إجازة ونزول البحر والاستمتاع بالشواطئ.

ولكن حذر الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة لشئون المناخ، ورئيس مركز معلومات تغير المناخ، المواطنين في مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية، من نزول البحر.

وذلك خلال أيام السبت والأحد والإثنين المقبلين، وذلك بسبب سرعات عالية من الرياح ومن المتوقع ارتفاع في حركة الموج في هذه المناطق من 1.5 – 2 متر.

انخفاض درجات الحرارة في مصر

وأوضح الدكتور فهيم في بيان، أنه بدءا من اليوم ستتراجع درجات الحرارة في البلاد بسبب توغل كتلة هوائية باردة ستكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات على مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى المنيا.  

وأضاف الدكتور فهيم، أن هذين اليومين ستكون هناك فرصة جيدة للمواطنين للارتياح من الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة، مؤكدًا أن هناك ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بداية من الأربعاء والخميس المقبلين.

وأوضح رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أنه يجب الوضع في الاعتبار أننا في الأسبوع الثالث من بؤونة، يعني فعليًا دخلنا في الصيف شديد الحرارة، ما يعني أن الأجواء شديدة الحرارة لا تزال موجودة، لكنها أقل من الموجة الحالية بكثير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.