السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مركز المناخ لـ المزارعين: أجلوا زراعة أو شتل أي محاصيل جديدة «تفاصيل»

شتلات - صورة أرشيفية

شتلات - صورة أرشيفية

محمد ممدوح

طالب الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المزارعين بتأجيل زراعة أو شتل أي محاصيل جديدة، لما بعد السبت والأحد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك أي رش مبيدات يقتصر على الكبريت الميكروني والمانكوزيب.

الفترة تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وقال فهيم، إن هذه الفترة تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة وموجة طويلة من الارتفاعات فىي درجات الحرارة سوف تكون ذروتها من اليوم الخميس واستمر حتى السبت.

مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يصاحبه تيارات هوائية هابطة 

وأضاف رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ذلك يرجع إلى تأثر مصر بمرتفع جوى في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيارات هوائية هابطة تعمل على تسخين الهواء ويكون الجو  مشمسًا ويصاحب ذلك امتداد منخفض جوى سطحي يعمل على رفع درجات الحرارة.

الفترة المناخية تزيد خطورة التعرض للشمس المباشرة

واستكمل فهيم، أنه خلال هذه الفترة المناخية تزيد خطورة التعرض للشمس المباشرة المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان "القريب من أسوان" وسيادة موجات الأشعة الشمسية قصيرة الموجة "الأخطر"، حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكًا أقل من الغلاف الجوي "ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس"، والتحذير الشديد من التعرض لـ ضربات الشمس.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.