السبت، 06 يوليو 2024

01:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«نسخة حقيقية من البشر»، ابتكار روبوت بوجه إنسان لعلاج المشاكل الجلدية

روبوت لعلاج مشاكل البشرة

روبوت لعلاج مشاكل البشرة

نورهان عبدالعزيز

أزال العديد من الخبراء الستار عن إنشاء وجه آلي يحاكي الإنسان، إذ تم صناعته من الجلد البشري، ليشبه الإنسان تمامًا، فهو بمثابة نسخة حقيقية من البشر تستطيع إصلاح نفسها من التلف المستمر، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

روبوت يحاكي البشر للتخلص من مشاكل البشرة

وكشف خبراء في جامعة اليابان عن استخدام الروبوتات في إجراء التجارب البشرية، من خلال تصنيع آلات صغيرة الحجم تعتمد على نفس الأنسجة البيولوجية والعضلية للإنسان، إذ أجرى العلماء العديد من التجارب للوصول إلى هذه النتيجة المرضية.

أحدث روبوت يتوقع تعبيرات الوجه البشري ويتفاعل معها في الوقت الفعلي

وأعلن البروفيسور شوجي تاكيوشي، أنه اعتمد في تجربته على أخذ عينة بسيطة من خلايا الجلد البشري، لزراعتها في المختبر، لخلق نسخة طبق الأصل من الوجه البشري لإجراء العديد من الاختبارات المتعلقة بالبشرة والأمراض الجلدية.

وقال العديد من الخبراء، إن هذه التجارب بمثابة حجر الأساس للتخلص من مشكلات البشرة من الجفاف وغيره، إذ انتشرت هذه الفكرة في اليابان على أمل أن تكن نقطة انطلاق تتواجد في جميع الدول، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

روبوت عباد الشمس بشكل مختلف

كشف العديد من الخبراء عن ظهور روبوت يُدعى زهرة عباد الشمس، فهو يحاكي الزهرة الطبيعية، ويحتاج الروبوت إلى توافر العديد من المكونات الأساسية مثل لوحة أردوينو، ومحركات الدعم، إضافة إلى مستشعر الضوء، ليتم عمله بنجاح وكفاءة.

الروبوت الغواص يتفوق على الإنسان البشري

طور العديد من العلماء في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية ما يُعرف باسم «الروبوت الغواص Ocean one» الذي يمكنه الغوص في أعماق المحيطات بسرعة كبيرة متفوقًا على الإنسان البشري الذي يتشابه معه تمامًا، حسبما أعلنت الصحف الأوروبية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.