السبت، 06 يوليو 2024

01:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فتح صناديق الاقتراع في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة الإيرانية

 انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم

انتخابات الرئاسة الإيرانية اليوم

مارسيل أيمن

بدأت عملية فتح صناديق الاقتراع لـ انتخابات الرئاسة الإيرانية للدورة الـ14 صباح اليوم الجمعة، وذلك لانتخاب رئيس جديد من بين أربعة مرشحين، ثلاثة من التيار الأصولي، ومرشح من الإصلاحيين. 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين الأربعة وهم سعيد جليلي، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بور محمدي، كلاهما من التيار الأصولي، بالإضافة إلى المرشح الرابع وهو مسعود بزشكيان، من الإصلاحيين.

وفي وقت سابق ذكرت لجنة الانتخابات الإيرانية، في بيان لها أنه بناء على المادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية، ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

58 ألفاً و640 مركز اقتراع للانتخابات الإيرانية 

وأضافت اللجنة الانتخابية، أنه يمكن للناخبين الإيرانيين المقيمين في الخارج، الذين ليست لديهم وثائق الهوية المذكورة أعلاه التصويت من خلال إبراز جوازات سفرهم الصالحة.

وأعلن أمين لجنة الانتخابات في البلاد والمتحدث باسمها محسن إسلامي، أن عدد مراكز الاقتراع يبلغ 58 ألفاً و640 مركزاً، منها 34 ألفاً و522 في المدن و24 ألفاً و118 في القرى والأرياف، فيما يبلغ عدد مراكز الاقتراع في الخارج 340 مركزاً في أكثر من 95 دولة.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.