السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صندوق النقد الدولي يتوقع خفض أسعار الفائدة الأمريكية

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

أحمد مبروك

 صندوق النقد ،  أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا أن توقعات الصندوق للتضخم في الولايات المتحدة، أكثر تفاؤلاً إلى حد ما من توقعات الفيدرالي الأميركي، وأنه من المحتمل خفضه للفائدة مرة واحدة هذا العام.

توقعات صندوق النقد للنمو في أميركا

وفي حديث للصحفيين أمس الخميس عقب صدور تحديث لتوقعات الصندوق للنمو في أميركا، أرجعت غورغييفا تقديرات التضخم المتفائلة إلى طفرة الإنفاق الاستهلاكي في البلاد بعد الوباء التي قالت إنها ربما تكون في طور الانحسار الآن.

وأضافت أن مسار التضخم في الولايات المتحدة يمنح صندوق النقد الدولي الثقة في أنه سيعود إلى هدف الفدرالي الأميركي البالغ 2% في عام 2025، قبل توقعات البنك المركزي نفسه التي تشير إلى عام 2026 بحسب CNBC.

وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي: "لا نزال نرى إمكانية لخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة مرة واحدة في عام 2024، وتخفيضات أخرى في عام 2025".

وأشارت إلى أنه يجب على الفدرالي الأميركي أن يخفض أسعار الفائدة فقط بعد وجود دليل واضح على أن التضخم يعود بشكل مستدام إلى هدف 2%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.