السبت، 06 يوليو 2024

01:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في غزة بسبب نفاد الوقود

مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني

مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني

أسامة إبراهيم

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن توقف 18 مركبة إسعاف عن العمل في قطاع غزة.

وأوضحت الجمعية أن التوقف تم بسبب نفاد الوقود، جراء إغلاق الاحتلال للمعابر ومنعه دخول أي شاحنات وقود، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

 

الهلال الأحمر الفلسطيني: المجاعة تهدد قطاع غزة إذا استمر عدوان إسرائيل

وأكد رائد النمس مدير الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك مجاعة تهدد محافظات قطاع غزة إذا استمر العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن هناك تعمدا من جانب الاحتلال لمنع إدخال المساعدات واستمرار غلق معبر رفح من قبل الاحتلال واستهداف العاملين في الطواقم الإغاثية بالقطاع.

وأشار رائد النمس، إلى أن الاحتلال يمنع تأمين المساعدات القليلة التى تدخل من معبر كرم أبو سالم، وهو ما يجعل الأوضاع تزداد سوءا.

تدمير 287 مبنى تعليمي في غزة

وفى وقت سابق كشف صادق الخضور، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، تفاصيل حجم الأضرار الذي لحقت بالقطاع التعليمي خاصة المدارس والجامعات في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف صادق الخضور، أن هناك 50 مبنى جامعي تضرر، علاوة على أبنية تتبع كيانات جامعية تضررت بفعل قصف الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.