الخميس، 04 يوليو 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رعب في كوريا الجنوبية بعد نجاح تجربة صاروخية لـ«بيونج يانج»، ما القصة؟

صاروخ كوريا الشمالية

صاروخ كوريا الشمالية

مارسيل أيمن

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، إن البلاد أجرت تجربة ناجحة ومهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل العديد من الرؤوس الحربية.

وكانت كوريا الشمالية اختبرت بنجاح إطلاق صاروخ متعدد الرؤوس الحربية، مؤكدة أن التجربة اجتازت كل مراحلها، من فصل الرؤوس والتحكم بها وتوجيهها، وصولًا إلى إصابة أهدافها.

وأوضحت الدولية الكورية أن الاختبار أجرى أمس الأربعاء باستخدام محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب.

صاروخ من كوريا الشمالية يثير مخاوف جارتها الجنوبية

وجاء ذلك بعد يوم من إعلان الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت قبالة ساحلها الشرقي لكنه انفجر في الجو.

قال الجيش الكوري الجنوبي إن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا باتجاه البحر الشرقي، جاء بعد أن انتقدت بيونج يانج، وصول حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس تيودور روزفلت» إلى كوريا الجنوبي.

وأضافت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها، حيث تقوم سلطات المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بإجراء تحليل مفصل، حسبما نقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية.

سرعة الصاروخ تفوق سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف

أشار الجيش الكوري الجنوبي، إلى أن الصاروخ «هايبرسونيك»، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بأكثر من 5 أضعاف انفجر في الهواء.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.