الخميس، 04 يوليو 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إصابة خمسة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

قصف - أرشيفية

قصف - أرشيفية

أحمد عجاج

أصيب خمسة أشخاص بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مبنى في مدينة النبطية جنوبي لبنان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية.

قال حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، إن عناصر الحزب استهدفت خلال اليوم، موقع العاصي باستخدام أسلحة صاروخية، ما تسبب في إصابة الموقع بإصابات مباشرة.

وأضاف حزب الله اللبناني، أنه استدف موقع زبدين في مزارع شعبا اللبنانية المحتلة، باستخدام قذائف المدفعية ما تسبب في إصابته هو الآخر بإصابات مباشرة.

في السياق ذاته قالت وسائل إعلام لبنانية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بغارتين بلدتي الخيام والعديسة الواقعتين في جنوب لبنان.

التوترات في الشمال

يذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت التقى بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، لبحث التوترات على جبهات الحرب المختلفة في الشرق الأوسط.

وأكد جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بأمن إسرائيل، بما في ذلك مواجهة التهديدات التي يشكلها حزب الله اللبناني بالنسبة لشمال إسرائيل.

وأوضح سوليفان، أن واشنطن مستمرة في جهودها من أجل دعم وقف التصعيد والحل الدبلوماسي للأعمال العدائية المستمرة في لبنان، إلى جانب العمل على ضمان عودة العائلات الإسرائيلية واللبنانية مرة أخرى إلى منازلهم في المناطق الحدودية والتي هجروا منها نتيجة الحرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وفي سياق التصعيد بين لبنان وإسرائيل، أكد البيت الأبيض الأمريكي، أن واشنطن لا تريد أن ترى جبهة حرب جديدة بين لبنان وإسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.