السبت، 29 يونيو 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار البنزين في مصر، اعرف الموعد القادم لتسعير المحروقات

أسعار البنزين والسولار في مصر

أسعار البنزين والسولار في مصر

عبد الرحمن المصري

يترقب المصريون اجتماع لجنة تسعير الوقود في مصر، لتحديد أسعار البنزين والسولار، وأسطوانات الغاز، في السوق المصرية، في ظل ارتفاعات أسعار برميل النفط عالميًا.

وتجتمع لجنة تسعير المحروقات في مصر، بعد أيام، وتحديدًا مطلع شهر يوليو المقبل، لبحث موقف الحكومة فيما يخص تحديد أسعار البنزين والسولار في مصر.

سعر البنزين في مصر

كيف يتم تسعير البنزين والسولار في مصر؟

صرح المهندس الدكتور طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مؤخرًا بأن هناك أكثر من عامل مهم، يحددون سعر البنزين والسولار في مصر، وهي كالتالي:

  1. سعر الدولار في مصر؛ ومؤخرًا حررت مصر سعر الصرف ليتباين يوميًا سعر العملة الخضراء، ووقت تحديد سعر البنزين والسولار، من جانب لجنة تسعير المحروقات، يتم حساب المتوسط السعري للدولار، بمراعاة فترات الهبوط والصعود.
  2. سعر النفط الخام عالميًا؛ وقد تراوح سعر برميل البترول مؤخرًا بين 80 و85 دولارا للبرميل، وهو مرشح للصعود في ظل الصراعات العالمية، ووضع سقف للإنتاج من جانب الدول النفطية، وبالتالي فإنه المتوقع ارتفاع أسعار البنزين في مصر، في الاجتماع القادم.
  3. أعباء التداول وتكاليف النقل والشحن، ويجب هنا الأخذ في الاعتبار، تعطل خطوط الإمداد، بسبب التقلبات في البحر الأحمر.
أسعار البنزين في مصر

سعر البنزين والسولار في مصر بعد الزيادة

طبقًا لما حددته لجنة تسعير المنتجات البترولية، في اجتماعها الأخير يوم 22 مارس الماضي، فإن أسعار البنزين والسولار والمازوت قد ارتفعت، وهي كالتالي:

  1. سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيه.
  2. سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيه.
  3. سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيها.
  4. سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.
  5. سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
  6. سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.