الخميس، 04 يوليو 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حكايات من اليورو»، اليونان تكتب التاريخ وتدمر أحلام رونالدو في 2004

حكايات من اليورو .. نهائي البرتغال واليونان

حكايات من اليورو .. نهائي البرتغال واليونان

سلمي ياسر

نسخة أمم أوروبا «يورو 2004» ، كانت مليئة بالإنجازات التاريخية لمنتخب اليونان، لكن هي نسخة سوداء على البرتغال في حضور كريستيانو رونالدو، الذي وخسر البطولة على أرضة في المباراة النهائية.

رحلة اليونان في يورو 2004

بدأت رحلة  اليونان من بوابة البرتغال في مباراة الافتتاح ثم إسبانيا وروسيا، وأقصت فرنسا من الدور ربع النهائي، ثم تخطت عقبة منتخب التشيك العنيد في قبل النهائي، وأخيرا حطموا أحلام البرتغال مرة أخرى في النهائي.

وخرجت اليونان فائزة في مباراة الافتتاح أمام البرتغال 2-1، ثم تعادلت مع إسبانيا 1-1، قبل الخسارة أمام روسيا 2-1، لتتخطى دور المجموعات محتلة المركز الثاني خلف البرتغال، ومرحلة الأدوار الإقصائية نجح نيكوبوليديس في الخروج بشباك نظيفة في 3 مباريات، أسهمت في تتويجهم باللقب.

في الدور ربع النهائي، أقصت اليونان منتخب فرنسا بالفوز عليه 1-0، ثم أخرجت التشيك من نصف النهائي بنفس النتيجة بعد الوقت الإضافي، ثم كررت فوزها على البرتغال بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، لتظفر بلقب لن يمحى من ذاكرة اليورو.

حكاية اليورو، حزن رونالدو واليونان يكتب التاريخ

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.