الخميس، 04 يوليو 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«موسكو» تطالب بضرورة إعادة تشكيل مجلس الأمن، وتؤكد: ما يحدث في غزة مأساة

 وزير الخارجية الروسي سيريج لافروف

وزير الخارجية الروسي سيريج لافروف

مارسيل أيمن

حذر وزير الخارجية الروسي سيريج لافروف، من أن مخاطر اتساع رقعة الصراع على الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنه يجب على المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل إزاء التصعيد بالشرق الأوسط.
وأضاف «لافروف»، في كلمته اليوم الأربعاء، خلال منتدى «قراءات بريماكوف»، أنه يجب على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان، وفقًا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية. 

طالب وزير الخارجية الروسي، من المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان، لافتًا أن ما يحدث في غزة والأراضي الفلسطينية ككل عبارة عن مأساة.
وفي وقت سابق، من صباح اليوم، أكد سيرجي لافروف على ضرورة إعادة تشكيل مجلس الأمن، موضحًا أنه «يجب تحقيق التوازن بين القُوَى العالمية».
 ضرورة وضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح

ومن جهته، قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، إن حجم عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية «صادم».

وأضاف فاسيلي نيبينزيا، أمس الثلاثاء، خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أنه يجب وضع حد للعمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة في رفح الفلسطينية.

وتابع، أن أكثر من 9 ألاف فلسطيني استشهدوا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي، كما أن الأوضاع المعيشية للفلسطينيين في رفح لا يمكن أن يتخيلها أحد، في ظل انعدام الخدمات الصحية.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.