السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا في صفقة تبادل أسرى

علما روسيا وأوكرانيا

علما روسيا وأوكرانيا

أسامة إبراهيم

أفادت وزارة الخارجية الإماراتية، أنها نجحت في جهود الوساطة بين روسيا وأوكرانيا، مما أدى إلى إتمام عملية تبادل أسرى حرب، حيث تم تبادل 180 أسيراً من الطرفين، وفقًا لخبر أفادت به وكالة أنباء الإمارات.

نجاح الوساطة بين روسيا وأوكرانيا

أوضحت الوكالة أن نجاح الوساطة الجديدة يعكس العلاقات الوثيقة والشراكة بين دولة الإمارات والبلدين، مؤكدة دورها كوسيط موثوق به من قبل كلا الطرفين.

وأكدت الوزارة، استمرار دولة الإمارات في دعم جميع الجهود والمبادرات الهادفة إلى التوصل إلى حل سلمي للنزاع بين البلدين، مشددة على أن الحوار وتخفيض حدة التصعيد واعتماد المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيساهم في تقليل الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

 جهود الوساطة الإماراتية 

يجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام في إتمام أربع عمليات لتبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى نجاحها في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.