الثلاثاء، 02 يوليو 2024

12:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وصلت 100 ألف جنيه، عودة «الأوفر برايس» تطارد السيارات الجديدة في مصر

عودة الأوفر برايس

عودة الأوفر برايس

شهيرة أحمد

بعد فترة من التراجع النسبي، عادت ظاهرة "الأوفر برايس" لتطل برأسها من جديد على سوق السيارات الجديدة في مصر، لتُلقي بظلالها على آمال المستهلكين في شراء سيارات بأسعار معقولة.

وتُشير مؤشرات السوق إلى أن بعض تجار وموزعي السيارات قد فرضوا زيادات سعرية على بعض الموديلات، وذلك على الرغم من الانخفاضات الكبيرة التي شهدتها الأسعار خلال الأشهر الماضية بدعم من تحرير سعر الصرف.

أسباب عودة الأوفر برايس

ويُرجع الخبراء عودة "الأوفر برايس" إلى عاملين رئيسيين، هما:

أولاً: نقص المعروض من بعض الموديلات في السوق، وذلك نتيجة استمرار توقف تسجيل السيارات عبر المنظومة الإلكترونية للشحنات "ACI" منذ شهر ونصف.

ثانياً: عدم الإعلان عن موعد محدد لاستئناف التسجيل عبر المنظومة، مما أدى إلى حالة من الضبابية وعدم الاستقرار في السوق.

موديلات فرض عليها أوفر برايس مرة آخرى

ويرصد "الجمهور الإخباري" من خلال السطور التالية، أبرز الموديلات التي تم فرض عليها أوفر برايس خلال الفترة القليلة الماضية وهي:

فرض زيادة على سيارات هيونداي بموديلاتها إلنترا AD، وأكسنت RB بقيمة تتراوح بين 30 و 100 ألف جنيه، كما تم إضافة أوفر برايس على سيارات شيري تيجو 4 بزيادة تصل إلى 80 ألف جنيه.

كما فرض زيادة قدرها 75 ألف جنيه على سيارات إم جي ZS، وزيادة 40 ألف جنيه على سيارات إم جي 5.

تأثيرات توقف منظومة الاستيراد

ووفقًا للخبراء في قطاع السيارات، يُؤثر توقف منظومة "ACI" على جميع أنواع السيارات المستوردة، بما في ذلك سيارات المعاقين والاستيراد الشخصي، مما يُفاقم من أزمة نقص المعروض وارتفاع الأسعار.

وتُطالب مصادر في قطاع السيارات بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لإعادة تفعيل منظومة "ACI" لضبط حركة السوق ومنع استغلال بعض التجار والموزعين للأزمة لتحقيق أرباح إضافية على حساب المستهلكين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.