الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا يتسوّل كبار السن في يورو 2024؟ «تاز» الألمانية تجيب

عجوز ألماني يستجدي المارة_أرشيفية

عجوز ألماني يستجدي المارة_أرشيفية

أسامة إبراهيم

تستضيف ألمانيا هذه الأيام بطولة أمم أوروبا «يورو»، التي يتابعها الكثير بمختلف بلدان العالم، إلا أنها أصبحت فرصة لكبار السن المتقاعدين، لتحقيق دخل إضافي، يعينهم على ارتفاع أسعار المعيشة بسبب الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها كثير من الدول.

مشاهد كبار السن في يورو 2024

وأشارت صحيفة «تاز» الألمانية إلى أن مشاهد كبار السن وهم يدفعون عربات القمامة التي خلّفها المشجعون قبل المباريات وبعدها أصبحت مألوفة، وذلك طمعًا بالحصول على 30 يورو تساعدهم على توفير بعض مستلزمات الحياة.

وذكر تلفزيون «DW» الألماني في تقرير له، أن 20% من المتقاعدين في ألمانيا مهددون بالفقر والنسبة لدى النساء أعلى من ذلك.

متوسط الرواتب التقاعدية في ألمانيا وصل إلى 1373 يورو للرجال

وأشار التقرير إلى أن الرواتب التي يتقاضاها المتقاعدون منخفض للغاية وسط الغلاء وارتفاع الأسعار، حيث وصل متوسط الرواتب التقاعدية في ألمانيا إلى 1373 يورو للرجال، و890 يورو للنساء، وبالتالي فإن البحث عن عمل إضافي أصبحت ضرورة ملحة لدى شريحة كبيرة من المواطنين. 

يقول رجل مسن يدفع عربة نقلا عن التليفزيون أثناء بحثه عن الزجاجات حول ملعب مباراة ألمانيا والمجر بشتوتغارت: أن جمع الزجاجات والعلب أمر شاق للغاية، ملابسي متسخة وأقضي ساعات طوال وأنا أجمعها، لكن بالنهاية هي أسهل بكثير مما كنت أفعل قبل البطولة، حينها ألف شوارع المدينة وألقي نظرة على كل سلة مهملات للحصول على علبة.

عدد جامعي الزجاجات والعلب في ألمانيا يزداد عامًا بعد عام

ويضيف التقرير: يبدو أن عدد جامعي الزجاجات والعلب في ألمانيا يزداد عامًا بعد عام، فالفقر بات واضحًا في الشوارع، وليس من المستغرب رؤية كبار السن يجوبون الشوارع بأكياسهم البلاستيكية لجمع العلب وأفضل نتيجة يحصل عليها الفرد منهم هي 30 يورو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.