الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باستخدام الذكاء الاصطناعي.. إنشاء روبوت 2 CyberDog محترف البالية

روبوت 2 CyberDog

روبوت 2 CyberDog

كشفت إحدى الشركات الصينية عن إنشاء روبوت يُدعى 2 CyberDog، حيث أحدث هذا الكلب جدلًا واسعًا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب احترافه للباليه، وكل هذا بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي.

روبوت cyberDog 2
ويأتي هذا الروبوت بعد طرح 1 CyberDog الذي كان يُنافس شركة Boston Dynamics صاحبة الكلب الشهير Spot، لكن التجربة لم تنجح، لعدم تطور الذكاء الاصطناعي بشكل كافٍ.

مواصفات الروبوت 2 CyberDog

ويحتوي 2 CyberDog على 4 أرجل، كما أن حجمه صغير، فيصل إلى 19 رطلًا فقط، مقارنةً بـ 1 CyberDog، إضافة إلى ارتفاعه الذي يصل إلى 35 سم، كما أنه يستطيع عمل العديد من الحركات الخاصة بالباليه مثل التزحلق، والتقلبات الهوائية المميزة.

ويُمكن التحكم في هذا الروبوت، بفضل احتوائه على عدد لا نهائي من مستشعرات الرؤية التي تصل عددها إلى 19 مستشعر لاسيما مستشعرات اللمس، والسمع، والرؤية، كما أن هذا الروبوت يستطيع منع نفسه من السقوط أثناء تقديم هذه العروض.

روبوت CyberDod 2

كيف يعمل؟

ويعمل هذا الروبوت بواسطة تقنية الـ AI، فمن الممكن استخدام معالج NX، لتحريك عقله الرئيسي، بجانب الاعتماد على معالجات مشتركة مزدوجة، لتحريك العقل الثانوي لهذا الروبوت.

ويحتوي روبوت 2 CyberDog، على بطارية يُمكنها العمل لمدة ساعة ونصف، مع أهمية التحكم في هذا الكلب عن طريق هاتف ذكي يتصل بكلًا من الواي فاي والكلب نفسه.

لمحة في عالم الروبوتات

تم إنشاء روبوت السيارة الكهربائية الذي يشحنها في عدة دقائق، كما أنه يرشدنا إلى المكان الصحيح، لركن هذه العربة، علاوة على روبوت القمامة الذي يلتقطها من الشارع ويتخلص منها، فهذه المهمة ليست سهلة على الإطلاق.

وأطلقت شركة جوجل روبوت خاص بالدردشة، يُمكنه التفاعل مع الجمهور، لذا ترغب في انتشاره بشكل واسع في عدد كبير من الدول لاسيما بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأخيرًا الروبوت المذيع الذي يُنافس عدد كبير من المذيعين الكبارن بجانب الروبوت العازف الذي أحيى حفلًا كاملًا وحده.

search