السبت، 06 يوليو 2024

03:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التنمية المحلية» تسمح باستكمال صب سقف الدور المتصالح عليه بالقانون

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

مصعب فرج

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، يسمح للحاصلين على نموذج 10، إمكانية صب سقف الدور المتصالح عليه بذات الارتفاع، طبقا للرسومات الهندسية المعتمدة دون أي رسوم، وفق اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشار إلى أنه يجوز لطالب التصالح التقدم بطلب إلى الجهة الإدارية المُختصة باستكمال أعمال الدور داخل ذات المُسطح المُتصالح عليه، وبالارتفاع ذاته شريطة أن الحالة الانشائية للمبنى تسمح بذلك، وذلك في المُخالفات التي كان محلها أعمدة أو حوائط أو أعمدة وحوائط أو أعمدة وأسقف فقط، وقُبل بشأنها التصالح في ظل العمل بأحكام القانون السابق للتصالح، على أن يسمح الهيكل الإنشائي للمبنى وأساساته بتحمل الأعمال المطلوب استكمالها.

السلامة الإنشائية للمبنى

وحددت اللائحة الأوراق المطلوبة لاستكمال الأعمال على ذات الدور المتصالح عليه وتشمل، صورة بطاقة الرقم القومي لمُقدم الطلب، نموذج 10 للتصالح، الرسومات الهندسية المعمارية والإنشائية، وتقرير هندسي بشأن السلامة الإنشائية للمبنى.

وتواصل المراكز التكنولوجية تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء، وأصدر أحد المراكز موافقة على طلب تصالح باستكمال أعمال صب السقف على الدور ذات المسطح المتصالح عليه بذات الارتفاع طبقا للرسومات الهندسية المعتمدة .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.