الخميس، 04 يوليو 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مبعوث أمريكا لـ«نصر الله»: سيطرة واشنطن على إسرائيل «افتراض خاطئ»

المبعوث الأمريكي لدى لبنان هوكشتاين

المبعوث الأمريكي لدى لبنان هوكشتاين

أيمن عبدالمنعم

قال مسؤولون أمريكيون، إن هناك حالة من القلق داخل البيت الأبيض الأمريكي، بأن عدم التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة قد يؤدي إلى حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل، ما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية بشكل كبير وجر الولايات المتحدة إلى عمق الصراع.

وأوضحت مصادر مطلعة لموقع «أكسيوس» الأمريكي، أن عاموس هوكشتاين، المبعوث الأمريكي لدى لبنان، طلب خلال تواجده في العاصمة اللبنانية بيروت، إيصال رسالة إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، يقول خلالها: إن مجرد الافتراض بأن واشنطن تسيطر على إسرائيل هو «افتراض خاطئ».

وأضافت المصادر نقلًا عن «هوكشتاين»، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تكون قادرة على كبح جماح إسرائيل إذا استمر الوضع على الحدود بين إسرائيل وحزب الله في تصاعد، مضيفًا أن حزب الله بحاجة إلى التفاوض بشكل غير مباشر مع إسرائيل بدلًا من الاتجاه نحو التصعيد غير المباشر بين الحزب وقوات الاحتلال في الحدود بين البلدين.

مبعوث واشنطن في لبنان لتجنب الحرب بين الحزب وإسرائيل

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت خلال الشهر الجاري، مبعوثًا إلى لبنان للعمل على حل النزاع المحتمل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، والعمل على وضع حلول حاسمة لوقفها بدلًا من اللجوء للتصعيد

قال «هوكشتاين» خلال تواجده في بيروت، أنه عقب المحادثات اللبنانية، أن النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كافة خلال الأشهر الماضية، ويجب أن توضع حلول حاسمة لإنهاء تلك الأزمة.

وأضاف، أن واشنطن تسعى في الوقت الحالي إلى تجنب اندلاع حرب أكبر، خاصًة، بعد تصاعد عمليات إطلاق النار بين الحزب والقوات الإسرائيلية على مضى الأشهر الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.