السبت، 05 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الضرائب» تحذر من التعامل بالفواتير الوهمية وتلوّح بالعقوبة

رئيس الضرائب المصرية

رئيس الضرائب المصرية

عبد الرحمن المصري

A A

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، استمرار المصلحة بتتبع الشركات التي تصدر فواتير وهمية، والكيانات المتعاملة معها.

الضرائب تحذر من عقوبة التعامل بالفواتير الوهمية

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن تلك الشركات التي تصدر فواتير وهمية، تخصم الضريبة بدون وجه حق، وهو ما يخالف القانون.

وأشارت رشا عبد العال، إلى أن المصلحة اتخذت الإجراءات القانونية ضد عدد من الشركات التي تصدر فواتير وهمية، وحولتها إلى النيابة العامة.

وطالبت رئيس مصلحة الضرائب المصرية كافة الممولين بعدم التعامل بتلك الفواتير الوهمية، وخصم الضريبة بدون وجه حق، حيث أن ذلك يُعد جريمة تهرب ضريبي.

عقوبة التهرب الضريبي في مصر

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب، أن عقوبة التهرب الضريبي في مصر طبقًا للقانون المصري، هي السجن، علمًا بأن تلك الجريمة تعد جناية مخلة بالشرف والأمانة.

كما طالبت رشا عبد العال بالإبلاغ عن الشركات التي تقوم ببيع هذه الفواتير، وذلك  على الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي على رقم 16189، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت .

وأشارت رئيس الضرائب إلى أهمية دور منظومة الفاتورة الالكترونية في ضبط الأسواق من خلال متابعة عمليات البيع والشراء لحظيا بين الشركات، وهو ما يسهم في القضاء على الشركات الوهمية وأيضا الشركات الوسيطة المتلاعبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search