الخميس، 04 يوليو 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية: 897 مليار جنيه قيمة المدفوعات الإلكترونية للضرائب والجمارك

وزير المالية

وزير المالية

عبد الرحمن المصري

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة حققت إنجازات كبيرة في ملف المدفوعات الرقمية، مؤكدًا أن مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي للوزارة حقق معدلات تشغيل جيدة منذ يوليو 2023 وحتى مايو الجاري.

قيمة الجمارك المحصلة إلكترونيا

وأكد وزير المالية، إن المتحصلات الإلكترونية للجمارك، شهدت نموًا بنسبة 38% بقيمة 284.3 مليار جنيه فى الفترة من يوليو 2023 حتى مايو 2024، مقارنة بنحو 205.8 مليار جنيه عن ذات الفترة من العام المالي الماضي.

قيمة المتحصلات الإلكترونية لدى الضرائب

وأشار وزير المالية إلى إن هناك استقرارًا في السداد الإلكتروني من خلال قنوات التحصيل المتعددة للضرائب، حيث سجلت قيمة معاملات التحصيل الالكتروني للضرائب نحو 613.1 مليار جنيه بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام المالي الماضي.

أضاف الوزير إن هناك زيادة ملحوظة في معدلات إقبال المواطنين على سداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال «مدفوعة المواطن» بالقطاع المصرفي بنسبة 38%؜، حيث بلغت قيمة خدمة التحصيل من خلال «مدفوعة المواطن» فى أول 11 شهرًا من العام المالي الحالي 61.4 مليار جنيه، مقارنة بنحو ٤٤,٤ مليار جنيه.

وزادت قيمة خدمة التحصيل عبر ماكينات التحصيل الإلكتروني الحكومية «GPOS»  بنسبة 31%، حيث بلغت 60.8 مليار جنيه مقارنة بـ 46.3 مليار جنيه عن ذات الفترة العام المالي الماضي.

قال محمد فؤاد، رئيس وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني لوزارة المالية، إن قيمة التحصيل من خلال بوابة السداد الإلكترونية الحكومية على الإنترنت خلال الفترة من يوليو 2023 حتى مايو 2024، شهدت نموًا بنسبة 78%، حيث بلغت أكثر من مليار جنيه، مقارنة بـ 600 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالي الماضي، وهناك توسع كبير في خدمات التحصيل الإلكتروني من خلال شركات التحصيل المتكاملة مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي حيث حققت زيادة بنسبة 51%، لتبلغ قيمة متحصلاتها الحكومية نحو 1.9 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه عن ذات الفترة من العام المالي الماضى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.