الأحد، 07 يوليو 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأردن يوقف 28 شخصًا بتهم الاتجار بالبشر والاحتيال بعد وفاة 99 حاجًا

الحجاج الأردنيين - أرشيفية

الحجاج الأردنيين - أرشيفية

وداد العربي

أعلنت الأمانة العامة في المجلس القضائي الأردني، عن نتائج التَّحقيقات الأولية في قضية سفر أردنيين لأداء مناسك الحج خارج البعثة الرسمية خلال العام الحالي 2024. 

وأوضحت أنه نتيجة لهذه القضية، توفي 99 شخصًا حسب آخر الأرقام التي صدرت عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

التهم الموجهة لـ 28 شخصًا في قضية الحجاج الأردنيين 

ووفقًا لنتائج التحقيق، أسندت النيابة العامة الأردنية، جناية الاتجار بالبشر وجنحة الاحتيال، بحق 28 مشتكى عليه، حسبما قالت صحيفة الراي الأردنية صباح اليوم الثلاثاء.

كما قررت النيابة توقيف 19 شخصًا بينهم سيدة، ومنع 10 أشخاص من السفر على ذمة القضية التحقيقية. 

كما استخدمت النيابة العامة صلاحيتها بتفعيل التدابير المنصوص عليها في المادة «15» من قانون منع الاتجار بالبشر في القانون الأردني، بإغلاق الشركات التي قامت بدور بارز في مخالفة القانون وتسهيل الحج دون تصريح. 

وأصدرت قرارًا بالحجز على المتحصلات الجرمية التي كانت ثمرة للحج بهذه الطريقة.

الإجراءات المستقبلية في قضايا الحجاج الأردنيين

وقالت «الراي»، إن النيابة العامة الأردنية ستقوم باستكمال إجراءاتها التحقيقية من خلال سماع شهادات الضحايا وذوي المتوفين والمعنيين من الجهات الرسمية. 

وأضافت: «تسطير الكتب اللازمة لوحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية لرصد وتتبع شهادات الضحايا والفيديوهات المتعلقة بظروف وملابسات الحج غير النظامي المنتشرة على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.