السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف رصدت الدراما تربص جماعة الإخوان بالسلطة منذ الملكية وحتى الآن؟

مسلسل الجماعة

مسلسل الجماعة

مصطفى شلي

رصدت الدراما محاولات جماعة الإخوان الوصول إلى السلطة في مختلف مراحل الجماعة، حيث تمكنت من تمثيل المشهد للجماهير بطريقة سرد تاريخ الدولة المصرية منذ عهد الملك فاروق، مروراً بفترات رؤساء مصر حتى قررت الجماعة الترشح للحكم في 7 أبريل 2012، عن طريق الدفع بـ محمد مرسي ليكون واجهة الإخوان في رئاسة جمهورية مصر العربية.

ونستعرض في السطور المقبلة، الأعمال التي تناولت عرض تاريخ جماعة الاخوان، منذ عهد الملكية وحتى الآن.

وحيد حامد: مستمر فى كتابة الجزء الثانى من مسلسل
مشهد مسلسل الجماعة 1

مسلسل الجماعة 1

يُظهر العمل حياة حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، وكيف نشأت الفكرة منذ البداية، وكيف كانت من أهداف دعوة الإخوان خلاص ضد الإنجليز ثم تحولت لدعوة للخلاص من الرئيس عبد الناصر، وكيف واجه «عبد الناصر» جماعة الإخوان، وكيف كانت شكل العلاقة ما بين جمال عبد الناصر وحسن البنا قبل وبعد الحكم. 

يتناول المسلسل حياة حسن البنا الذي الإخوان المسلمين، والصراعات التي خاضها البنا مع القوى السياسية التي كانت مسيطرة على الشارع في هذه الحقبة، كما يتناول المسلسل التأثيرات السلبية التي تركها فكر جماعة الإخوان على الحياة في مصر سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي.

أبطال مسلسل الجماعة1

العمل من بطولة الفنان إياد نصار، وأحمد الفيشاوي، وأحمد عزمي، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن، المسلسل من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج محمد ياسين.

شاهد.. أحداث الحلقة 10 من «الاختيار 2»: محاولة اغتيال كريم عبد العزيز |  مجلة سيدتي
مشهد من مسلسل مسلسل الاختيار 2

مسلسل الاختيار 2

يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرّض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

أبطال مسلسل الاختيار 2

العمل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، أحمد مكي، وهادي الجيار، إنجي المقدم، وأسماء أبو اليزيد، إياد نصار، أحمد حلاوة، بشري، رياض الخولي، ماجد الكدواني، محمد علاء، و أحمد شاكر عبد الطيف، المسلسل من تأليف هاني سرحان، ومن إخراج بيتر ميمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.