الثلاثاء، 02 يوليو 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار السيارات في مصر، زيادات جديدة وعودة ظاهرة "الأوفر برايس"

أسعار السيارات في مصر

أسعار السيارات في مصر

شهيرة أحمد

أسعار السيارات في مصر، حذر علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية من استمرار أزمة توقف التسجيل على منظومة الاستيراد "ACID" وتأثيرها السلبي على سوق السيارات في مصر.

نقص المعروض وارتفاع الأسعار مرة أخرى

وأضاف السبع، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري" أن استمرار توقف المنظومة لفترة أطول سيعطل عمليات الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة الموجودة في الموانئ، ما سيؤدي إلى نقص المعروض في السوق وارتفاع الأسعار بشكل مؤكد.

عودة ظاهرة الأوفر برايس

وأشار عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، إلى أن تأثيرات الأزمة بدأت بالفعل في الظهور من خلال عودة ظاهرة "الأوفر برايس" (زيادة الأسعار عن السعر الرسمي) في الأسابيع الماضية، وذلك بعد اختفائها لأكثر من ثلاثة أشهر.

ضرورة التدخل السريع لحل الأزمة

وطالب السبع، الحكومة بضرورة التدخل السريع لحل هذه الأزمة، من خلال إعادة تشغيل منظومة "ACID" أو إيجاد حلول بديلة لتسهيل عملية الافراج الجمركي عن السيارات الجديدة، وذلك لمنع حدوث المزيد من الارتفاعات في الأسعار".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.