الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لاكتشاف خفايا الفضاء.. «ناسا» تتحالف مع «سبيس إكس» لإطلاق Crew-7

طاقم  رحلة Crew-7

طاقم  رحلة Crew-7

تستعد وكالة ناسا لإطلاق رحلة Crew-7 إلى الفضاء يوم 25 أغسطس من الشهر الجاري، بالتحالف مع شركة سبيس إكس الشهيرة، لاكتشاف خفايا جديدة تخص الفضاء.

تفاصيل رحلة Crew-7

ومن المتوقع أن يصل رواد هذه الرحلة إلى الفضاء يوم 26 أغسطس أي في اليوم الثاني من الإنطلاق، على أن يتم قضاء 6 أشهر في المحطة الفضائية، وتُعتبر هذه الرحلة هي الثامنة من نوعها والتي تتم بدعم شركة سبيس إكس، حسبما كشفت وكالة ناسا على صفحتها.

ويتم بث هذه الرحلة بالكامل بدايةً من الاستعداد لعملية الإطلاق مرورًا بالإطلاق نفسه وصولًا برؤية الطاقم بالكامل وهم يدخلون في الكبسولة، ثم يجلسون في مقاعدهم، وتتم هذه العملية وفقًا لكاميرات خاصة تتعقب الصاروخ فور إطلاقه، ويُمكننا أيضًا متابعة الصاروخ عند عودته.

ويقود هذه الرحلة الهامة أربعة من رواد الفضاء وهما، ساتوشي فوروكاوا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، والروسي كونستانتين بوريسوف من روسكوزموس، جاسمين موغبيلي من الولايات المتحدة، وأندرياس موغنسن من وكالة الفضاء الأوروبية من الدنمارك.

ويتم إطلاق هذه الرحلة من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا، ودخل رواد الصاروخ في الحجر الصحي بدايةً من تحديد موعد الإنطلاق، لتجنب الإصابة بالأمراض المنتشرة.

شركة سبيس إكس

يُعتبر إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» هو مالك سبيس إكس الأمريكية، وهذا ما جعله يختار الرمز (X) شعارًا لمنصة تويتر، وتشتهر هذه الشركة بالعديد من الرحلات الاستكشافية.

وتستعد هذه الشركة لإطلاق العديد من الأقمار الصناعية والتي وصل عددها إلى 22 قمر صناعي من أقمار ستارلينك، فتسعى هذه الشركة إلى نقل كميات كبيرة من مركبات Starlink إلى المدار الأرضي المنخفض خلال الأشهر المُقبلة، فحصلت على مُوافقة أولية لنشر حوالي 12000 قمر صناعي.

كما أنها تسعى هذه الشركة العملاقة إلى الحصول على إذن، لإطلاق 30000 قمر إضافي، علاوة على الـ 12000 قمر صناعي الذي تم ذكرهم سابقًا.

search