السبت، 06 يوليو 2024

03:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لابيد يهاجم نتنياهو: «لا يصلح أن يكون رئيسا للحكومة»

رئيس وزراء الاحتلال و زعيم المعارضة الإسرائيلي

رئيس وزراء الاحتلال و زعيم المعارضة الإسرائيلي

مارسيل أيمن

قال زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الاثنين، موجهًا حديثه لأعضاء حزب الليكود الحاكم، إن رئيس وزارء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشكل خطرا على أمن إسرائيل. 

كما طالب يائير لابيد، نتنياهو «بتقديم استقالته فورا»، مشيرًا إلى إنه لا يصلح أن يكون رئيسا للحكومة، وذلك حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

نتنياهو يتراجع عن مقترح «بايدن» بشأن صفقة التبادل 

وعلى خلفية هذا، كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، اليوم الاثنين، عن تراجع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن مقترح «صفقة تبادل الأسرى»، الذي وافق عليه مجلس الحرب، والذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال خطابه في وقت سابق.

ونقل «أكسيوس» تصريحات «نتنياهو»، وقال إنه مستعد لصفقة «جزئية»، ستعيد بعض الرهائن إلى الوطن وتسمح باستئناف العدوان بعد ذلك، بحسب قوله.


عائلات المحتجزين تدين تراجع نتنياهو

وفي السياق ذاته، أدانت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، بشدة تراجع رئيس وزراء الاحتلال عن «المقترح الإسرائيلي» لصفقة التبادل، بحسب قولهم.

وأضافت عائلات المحتجزين، أن حديث «نتنياهو»، يعتبر تخلى عن 120 من المحتجزين في غزة وإضرار بالواجب الأخلاقي اتجاه المحتجزين وذويهم، كما أشارت إلى أن انتهاء العدوان دون استعادة المختطفين يُعد فشل قومي غير مسبوق، وفقًا لـ «أكسيوس».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.