الخميس، 04 يوليو 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو: لا نستبعد تكرار أحداث 7 أكتوبر من الضفة الغربية

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه ليس على استعداد لإبقاء الوضع على ما هو عليه في الشمال، موضحًا، أن الاستعدادات جارية إلا أنه لا يمكنه الخوض في تفاصيل الخطط.

وأوضح بنيامين نتنياهو في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تخوض حربًا على 7 جبهات، مضيفًا، أن تلك الحرب في غزة، وحزب الله اللبناني، والميليشيات العراقية والسورية، والضفة الغربية، وإيران.

وأضاف بنيامين نتنياهو، أن مرحلة القتال الشديد في قطاع غزة على وشك الانتهاء، مضيفًا، أن إيقاف الحرب على قطاع غزة مرهون بالقضاء على حركة حماس.

وحول تأسيس دولة فلسطينية، قال نتنياهو، إنه غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية، كما أنه لن يسمح بتسليم قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، موضحًا، أنه يريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، مؤكدًا، أن إعادة استيطان قطاع غزة ليس أمرًا واقعيًا.

ووصف بنيامين نتنياهو وقف إمدادات الأسلحة الأمريكية بأنه وقفًا دراماتيكيًا، قائلًا، رأينا وقفًا دراماتيكيًا للأسلحة الأمريكية، وأن الحرب يمكن أن تستمر دون تلك الأسلحة، إلا أنه يفضل الحصول على المزيد من الأسلحة الأمريكية.

وأضاف نتنياهو أن حكومته لا تغفل إمكانية حدوث هجمات من الضفة الغربية مماثلة لما حدث من قطاع غزة في السابع من أكتوبر، مضيفًا، أنهم مستعدون لمثل تلك الأفعال.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه مستعد لعقد صفقة جزئية، يعيد من خلالها بعض المختطفين من قطاع غزة، إلا أنه سيستأنف الحرب بعد تلك الهدنة حتى يتسنى له تحقيق أهداف الحرب على قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.