السبت، 06 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نتنياهو يتراجع عن مقترح «بايدن» بشأن صفقة تبادل الأسرى في غزة

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

كشف موقع «أكسيوس» الأمريكي، اليوم الإثنين، عن تراجع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن مقترح «صفقة تبادل الأسرى»، الذي وافق عليه مجلس الحرب، والذي عرضه الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال خطابه في وقت سابق. 

ونقل «أكسيوس» تصريحات «نتنياهو»، وقال إنه مستعد لصفقة «جزئية»، ستعيد بعض الرهائن إلى الوطن وتسمح باستئناف العدوان بعد ذلك، بحسب قوله.

عائلات المحتجزين تدين تراجع نتنياهو

وفي السياق ذاته، أدانت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، بشدة تراجع رئيس وزراء الاحتلال عن «المقترح الإسرائيلي» لصفقة التبادل، بحسب قولهم. 

وأضافت عائلات المحتجزين، أن حديث «نتنياهو»، يعتبر تخلى عن 120 من المحتجزين في غزة وإضرار بالواجب الأخلاقي اتجاه المحتجزين وذويهم، كما أشارت إلى أن انتهاء العدوان دون استعادة المختطفين يُعد فشل قومي غير مسبوق، وفقًا لـ «أكسيوس».

صورة أرشيفية لعائلات المحتجزين

نتنياهو: إسرائيل لن تخرج من غزة حتى استعادة الأسرى

ونقل مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، خلال اللقاء الأخير، قول «نتنياهو»، إن إسرائيل لن تخرج من قطاع غزة حتى تتمكن من استعادة كافة الاسرى في القطاع الأحياء منهم والأموات.

وأضافت رئاسة الوزراء الإسرائيلية في ردها على بيان عائلات المحتجزين، إن حركة حماس هي من ترفض صفقة تبادل الأسرى، زاعمة أن إسرائيل لم تبدي رفضها للصفقة.

 مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو

فشل صفقة التبادل بسبب تصريحات نتنياهو 

فيما نقل موقع «واللا» العبري عن مسؤول في حكومة الاحتلال، قائلًا، إن تصريحات نتنياهو أدت إلى ضرر هائل في احتمال التوصل إلى صفقة مختطفين. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.