السبت، 06 يوليو 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثورة في عالم السيارات، اختراع جديد لخلايا وقود الهيدروجين (تفاصيل)

سيارة تعمل بوقود الهيدروجين

سيارة تعمل بوقود الهيدروجين

شهيرة أحمد

في ظلّ التحديات البيئية المتزايدة، بات التحول نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات ضرورة ملحة، ويُعدّ قطاع النقل أحد أكبر المُساهمين في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ممّا يجعله هدفًا رئيسيًا للجهود الرامية إلى الحد من تغيّر المناخ.

تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين من أهم ركائز الاستراتيجية

وتتصدر مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لتصنيع السيارات، مسيرة التغيير نحو مستقبلٍ أكثر استدامة للنقل ببراءة اختراع جديدة تُعد نقلة نوعية في هذا المجال. 

وتُعدّ تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين والسيارات الكهربائية من أهمّ ركائز هذه الاستراتيجية، حيث تسعى الشركة جاهدة لتطوير حلولٍ مبتكرة تُساهم في الحدّ من الانبعاثات الضارة وتحسين جودة الهواء.

وفي هذا السياق، أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لتصنيع السيارات، عن تطويرها لتكنولوجيا جديدة لخلايا وقود الهيدروجين، تهدف إلى إنتاج سيارة بمدى قيادة يصل إلى 2000 كيلومتر (1243 ميلًا).

فولكس فاجن تدخل لأول مرة في هذا المجال

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة دخول فولكس فاجن لأول مرة في مجال سيارات خلايا وقود الهيدروجين، والتي تُعد بديلًا نظيفًا للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.

وتعتمد التكنولوجيا الجديدة على غشاء سيراميكي مبتكر، تم تطويره بالتعاون مع شركة Kraftwerk Tubes الألمانية، وفقًا لموقع “Oil price".

وأضاف الموقع، أن هذا الغشاء يتسم بتكلفة تصنيع أقل من أغشية البوليمر المستخدمة حاليًا في سيارات خلايا وقود الهيدروجين من قبل شركات مثل هيونداي وتويوتا.

إمكانية كبيرة لمستقبل النقل

وبالرغم من تركيز فولكس فاجن على تطوير سياراتها الكهربائية، إلا أنها لا تزال ترى في خلايا وقود الهيدروجين إمكانية كبيرة لمستقبل النقل، خاصة لمسافات السفر الطويلة.

وفي هذا السياق، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، أوليفر بلوم، قائلًا: “إن خلايا وقود الهيدروجين تُمثل جزءً مهمًا من استراتيجيتنا طويلة المدى للتنقل الخالي من الانبعاثات". 

وأضاف بلوم قائلًا: "نعتقد أن هذه التكنولوجيا لديها القدرة على لعب دور رئيسي في مستقبل صناعة السيارات”.

سعر سيارة فولكس فاجن الجديدة

ومن المقرر أن تطلق فولكس فاجن أول سيارة كهربائية مدمجة بأسعار معقولة في عام 2027، بسعر يبدأ من 21450 دولارًا (20000 يورو).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية