السبت، 06 يوليو 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الداخلية الفرنسي يحذر من أعمال عنف بسبب الانتخابات المبكرة

انتخابات فرنسا ــ أرشيفية

انتخابات فرنسا ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

حذر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم الاثنين، من أن بلاده قد تشهد اضطرابات مدنية وأعمال عنف على صلة بالانتخابات، وذلك مع دخول الحملات الانتخابية أسبوعها الأخير قبل الجولة الأولى من التصويت.

وصرح «دارمانان» خلال تصريحات له لـ  لراديو «آر.تي.إل» قائلًا: إنه من المحتمل أن تكون هناك توترات حادة للغاية خلال فترة الانتخابات، كما أشار إلى أن السلطات تستعد لوضع شديد الاشتعال، مع إجراء التصويت قبل أقل من شهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024.

فرنسا تستعد لإجراء انتخابات تشريعية

ومن المقرر، عقد المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية في 30 يونيو الجاري، أي قبل أقل من شهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بينما تُعقد الجولة الثانية في يوليو القادم، وفقًا لوكالة «رويترز» للأنباء.

وفي وقت سابق، قال نائب رئيس حزب التجمع الوطني، سيباستيان تشينو عن الانتخابات التشريعية الفرنسية: «لم نعتقد أنها ستكون مباشرة بعد الانتخابات الأوروبية، حتى لو أردنا ذلك»، مشيرًا إلى أن الانتخابات نادرًا ما تكون هدية فهي ليست كذلك.

ودعا «تشينو» المشرعين اليمينيين من خارج حزب التجمع الوطني إلى حشد صفوفهم في معركتهم للتغلب على الرئيس الفرنسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.