الخميس، 04 يوليو 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رقم قياسي يُعزز مكانة مصر كوجهة استثمارية رائدة (تفاصيل)

جذب الاستثمارات الاجنبية

جذب الاستثمارات الاجنبية

شهيرة أحمد

في إطار سعيها الدؤوب لتعزيز اقتصادها وتحقيق التنمية المستدامة، تُكثّف مصر جهودها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وقد حققت مصر إنجازًا هامًا في هذا المجال خلال الفترة الماضية، وتسعى إلى المزيد من التقدم من خلال خطط طموحة تشمل تنظيم جولات ترويجية استثمارية في دول الاتحاد الأوروبي وتجمع "بريكس" خلال الأشهر المتبقية من عام 2024.

استقطاب استثمارات جديدة

وتتطلع مصر إلى استقطاب استثمارات جديدة في قطاعات استراتيجية ذات أهمية بالغة لنموها الاقتصادي، مثل الصناعة، والطاقة الخضراء، والتكنولوجيا والاتصالات، والزراعة، واللوجيستيات، والرعاية الصحية.

وتوفر مصر حوافز ضريبية ومناخًا استثماريًا جذابًا للمستثمرين الأجانب، مما يجعلها وجهة مثالية للاستثمارات.

وتأتي هذه الجهود المصرية في إطار خططها الطموحة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتي تلعب دورًا هامًا في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 40 مليار دولار

وفي هذا الصدد، أكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على تجاوز مصر لمستهدفاتها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام الحالي، حيث من المتوقع أن تصل إلى 40 مليار دولار بنهاية العام.

صفقة رأس الحكمة ومشروعات الهيدروجين

وأضاف هيبة، في تصريحات صحفية، تعود هذه الزيادة إلى توقيع صفقة رأس الحكمة مع "القابضة" الإماراتية بقيمة 35 مليار دولار، بالإضافة إلى عدد من مشروعات الهيدروجين الأخضر.

مصر تمكنت من تجاوز الهدف

وتابع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه كان من المستهدف جذب 10 و12 مليارات دولار بنهاية العام، إلا أن مصر تمكنت من تجاوز هذا الهدف.

أهداف هيئة الاستثمار خلال المتبقي من العام الجاري

وتسعى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى تنظيم جولات ترويجية في دول الاتحاد الأوروبي وتجمع "بريكس" خلال الأشهر المتبقية من عام 2024، لجذب المزيد من الاستثمارات إلى البلاد.

والجدير بالذكر أن استقطبت مصر، صافي تدفقات استثمار أجنبي مباشر بقيمة 10 مليارات دولار خلال العام المالي الماضي 2022-2023، مقارنة مع 8.9 مليار دولار في العام المالي 2021-2022.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.