السبت، 06 يوليو 2024

04:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد دخولها مصر، «إكسبينج» تُبهر السوق بسيارتها الطائرة الجديدة (صور)

سيارة طائرة

سيارة طائرة

شهيرة أحمد

كشفت شركة "Xpeng AeroHT" النقاب عن سيارتها الطائرة الجديدة X2 خلال فعاليات معرض الصين لانج فانج الاقتصادي والتجاري الدولي 2024. وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها عرض سيارة طائرة من هذا النوع.

خطوة هامة نحو اقتصاد الطيران المنخفض

تأتي مشاركة إكسبينج في المعرض بالتزامن مع سعي الصين لتعزيز الاستثمار في صناعة وتطوير اقتصاد الطيران المنخفض خلال الفترة من 2024 إلى 2027، وتهدف إلى جعل بكين مركزًا رئيسيًا لهذا النوع من السيارات.

وتُعد إكسبينج X2، المعروفة أيضًا باسم Voyager 2، طائرة بدون طيار أكثر منها سيارة، حيث تتسع لراكبين وتتميز بتصميمها المميز.

مواصفات سيارة إكسبينج X2

يبلغ طولها 5.172 متر، وعرضها 5.124 متر، وارتفاعها 1.362 متر، بينما يبلغ وزنها 680 كجم، والحمولة القصوى 160 كجم.

وتحتوي على 8 محركات وهي عبارة عن طائرة أوكوتوكوبتر، كما أنها تستطيع التحليق لمدة 25 دقيقة، كما تحتوي على بطارية قابلة للتبديل مع خيار بطارية أكبر في الإنتاج الضخم.

رحلة اختبارية ناجحة

خضعت X2 لما يقرب من 4000 رحلة تجريبية قبل الكشف عنها، وتم اختبارها في سيناريوهات متنوعة تشمل المناطق الحضرية والساحلية والصحراوية. وتؤكد هذه الاختبارات على سلامة وكفاءة السيارة الطائرة.

خطط مستقبلية

تخطط شركة AeroHT لتقديم نسخة الإنتاج الضخم من X2 مع بطارية أكبر في السنوات القليلة المقبلة. وتُعد هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الشركة لجعل النقل الجوي الحضري وبين المدن حقيقة واقعة في المستقبل القريب.

دخول إكسبينج السوق المصرية

يُذكر أن علامة إكسبينج التجارية دخلت قارة أفريقيا لأول مرة مؤخرًا من خلال بوابة السوق المصري، حيث طرحت سيارتين كهربائيتين هما سيارة P7 السيدان و سيارة G9 الـSUV الرياضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية