السبت، 05 أكتوبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الذكاء الاصطناعي» يتدخل في الحياة الشخصية.. اعرف ماذا فعل «جوجل»؟

روبوت Bard

روبوت Bard

أطلقت جوجل منذ عدة أشهر روبوت Bard الشهير الذي يُمكنه الإجابة على أسئلة المُستخدمين الشخصية، ومن ثم تقديم المشورة لحل جميع المشكلات التي تواجههم.

وكشفت صحيفة The New York Times عن إضافة هذه الميزة الفريدة إلى الروبوت، والتي اعتبرها البعض، قدرة الذكاء الاصطناعي على التدخل في الحياة الشخصية، فهو يتحول إلى طبيب نفسي، يُقدم النصيحة لجميع المستخدمين، وتم تجربة هذه الفكرة بشكل عملي.

وسأل أحد المستخدمين، الروبوت Bard سؤال بعنوان "لدي صديقة منذ الطفولة تحتفل بزفافها الشهر المُقبل، وأريد أن أذهب إلى حفل الزفاف لكني لا أمتلك النقود الكافية، فماذا أفعل"؟

فكان رد الروبوت بأن الفتاة يجب أن تبحث عن وظيفة، لتوفير تكلفة حفل الزفاف أو يُمكنها تقديم الاعتذار لرفيقتها وهي بالطبع ستتفهم ذلك ، وحظيت هذه الإجابة على إعجاب العديد من الأشخاص، فاعتقدوا إنهم يتحدثون مع شخص قريب منهم، بسبب هذه الإجابة النموذجية.

متى تم إطلاق روبوت Bard؟

تم إطلاقه من قبل شركة جوجل العملاقة، خلال مؤتمر المطورين الذي ينعقد سنويًا في الفترة بين 5 لـ 9 من شهر يونيو، و أصبح منافسًا لـ روبوت "Chat GPT"، وكان يحظى بشعبية كبيرة وقت إصداره، وتم طرحه في الولايات المتحدة وبريطانيا، ثم انتقل إلى جميع دول العالم.

وتم تطوير هذا الروبوت، ليتمكن من حل المسائل الرياضية المعقدة وإمكانية البرمجة، مع أهمية طرحه باللغة اليابانية والكورية، لكنه سرعان ما علم نفسه بنفسه، وتحدث بعدة لغات أخريات.

روبوت Bard و Chat GPT

يتمكن بارد من الوصول إلى الإنترنت بسهولة، وتقديم توصيات عن الأحداث الجارية، وهذه الميزة عجز روبوت Chat GPT عن تحقيقها، كما يتميز هذا الروبوت بقدرته العالية على التفكير المنطقي والاستدلال، إضافة إلى تضمين الصور بجانب النصوص.

تطور الروبوتات

أحدثت العديد من الشركات طفرة غير مسبوقة في عالم الروبوتات، حتى وصل الأمر إلى اكتشاف "روبوت المطبخ" الذي يختبر جودة الطعام، علاوة على "روبوت الحجاج" الذي يسهل تحركات الحجاج في مكة المكرمة.

search