السبت، 06 يوليو 2024

02:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحوثيون: عملياتنا أجبرت حاملة الطائرات آيزنهاور على مغادرة البحر الأحمر

يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثي

يحيى سريع المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثي

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الأحد، إن الحوثيون نفذوا عملية بحرية استهدفوا خلالها سفينة ترانس وورلد نفيجيتور، في البحر الأحمر مرة أخرى، باستخدام زورق مسير، ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

وأوضح المتحدث باسم أنصار الله «الحوثيين»، أن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين، نفذت عملية استهداف لإحدى السفن وذلك في نطاق المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة وحققت العملية أهدافها بنجاح.

وبرر سريع الهجمات الحوثية على تلك السفن، بأن الشركات المالكة لتلك السفن، انتهكا قرار الحظر المتخذ من قبل الحوثيين، فيما يخص الوصول للموانئ الإسرائيلية.

وأضاف المتحدث باسم أنصار الله الحوثين، أن الرد يأتي في نطاق العدوان الأمريكي – البريطاني على البلاد، زاعمًا، أن العمليات الحوثية أجبرت حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور على المغادرة والانسحاب من البحر الأحمر نتيجة استهدافها الفترة الماضية.

وجدد سريع تحذيره لكافة الشركات المستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال الشحن المباشر بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف بشكل مباشر في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية، بغض النظر عن وجهتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.