السبت، 06 يوليو 2024

02:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنتاجون: حاملة آيزنهاور في طريقها لأمريكا بعد تنفيذ مهام ضد الحوثيين

المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر

المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدث الرسمي باسم البنتاجون بات رايدر، اليوم السبت، إن حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، غادرت نطاق مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية، وستبقى لفترة وجيزة في منطقة القيادة الأمريكية الأوروبية قبل العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد 7 أشهر من الانتشار في البحر الأحمر لردع العمليات الحوثية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون خلال بيان، أن حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس ثيودور روزفلت ستنضم إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية المعنية بالشرق الأوسط، بعد الانتهاء من التدريب المقرر لها في المحيطين الهندي والهادي، لمواصلة تعزيز الاستقرار الأمريكي، وردع العدوان، وحماية التدفق الحر للتجارة في المنطقة.

وأكد بات رايدر خلال البيان الرسمي، أن حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، قامت بحماية السفن التي تعبر البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، وأنقذت البحارة وأطقم السفن من الهجمات غير القانوينة التي شنها الحوثيون خلال الأشهر الماضي.

وأضاف رايدر، أنه خلال الأسبوع المقبل ستغادر الحاملة الأمريكية روزفلت ستغادر منطقة المحيط الهندي والهادئ، لتتجه إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية المعنية بحماية الشرق الأوسط، موضحًا، أن واشنطن ستواصل الحفاظ على وجود قوى في منطقة المحيطين الهادي والهندي، من أجل تعزيز السلام والاستقرار في تلك المنطقة.

مزاعم استهداف آيزنهاور

ويأتي بيان وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، عقب المزاعم التي بثها المتحدث باسم الحوثيين، حول قيام الجماعة باستهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، شمال البحر الأحمر.

ونفى مسؤول في الولايات المتحدة الأمريكية، المزاعم الحوثية التي روجت لاستهداف حاملة الطائرات الأمريكية، موضحًا، أن الحاملة تلقت أوامرها بالعودة للولايات المتحدة الأمريكية، ومتواجدة حاليًا في البحر المتوسط، أي خارج نطاق العمليات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.