الخميس، 04 يوليو 2024

01:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على تفاصيل مزاعم التليجراف البريطانية عن مطار رفيق الحريري

مطار رفيق الحريري في بيروت

مطار رفيق الحريري في بيروت

أيمن عبدالمنعم

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية، اليوم الأحد، مقالًا اتهمت فيه مطار رفيق الحريري بالمشاركة في تهريب الأسلحة والقنابل التي توجه إلى حزب الله اللبناني في الجنوب، وهو ما فندته الجهات الرسمية والمعنية بالنقل والمرافق العامة في لبنان.

وقال تقرير صحيفة التليجراف البريطانية الذي نشرته، إن حزب الله اللبناني يقوم بتخزين كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات والصواريخ في المطار المدني الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت، في إشارة إلى مطار رفيق الحريري الدولي.

تقرير صحيفة التليجراف البريطانية

التقرير الذي نفاه وزير المرافق العامة والنقل اللبناني زعم، أن مطار بيروت به العديد من الصواريخ الموجهة إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح – 110، وصواريخ بالستية متنقلة على الطرق.

وزعمت صحيفة تليجراف البريطانية، أن هناك مخاوف من أن يصبح مطار رفيق الحريري، الذي يقع على بعد كيلومترات من وسط المدنية، هدفًا عسكريًا بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت التليجراف البريطانية خلال تقريرها المزعوم، أن أحد عمال المطار، الذين تحدثوا إلى الصحية أكدوا، أن هناك صناديق كبيرة للغاية وغامضة، تصل على متن رحلات جوية مباشرة من إيران، مشيرًا، إلى أن الصناديق تدل على أن الأمور أصبحت أسوأ.

وقارنت التليجراف خلال تقريرها، أن هناك احتمالية لتعرض المطار الرئيسي في لبنان إلى انفجار لا يقل قوة عن الانفجار الذي تعرض له مرفأ بيروت عام 2020.

وزير النقل اللبناني ينفي مزاعم التليجراف عن مطار رفيق الحريري

ونفى وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية خلال مؤتمر صحفي، المزاعم التي تداولتها صحيفة التليجراف البريطانية، بشأن تخزين الأسلحة التي يستعملها حزب الله اللبناني داخل مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال وزير النقل اللبناني، إن ما تداولته صحيفة التليجراف البريطانية خلال تقريريها، هي واحدة من بين العديد من حملات التشويه التي تعرض لها المطار خلال الآونة الماضية، والتي كان من بينها التقارير والتهديدات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي.

خلال المؤتمر الصحفي، دعا وزير النقل والأشغال العامة اللبناني، صحيفة التليجراف الاستناد إلى مصادر موثوقة في حال أرادت نشر مثل التقارير، موضحًا، أن الصحيفة اعتمدت على مصادر غير موثوقة خلال تناولها مزاعم تخزين الأسلحة في مطار رفيق الحريري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.