السبت، 06 يوليو 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير النقل اللبناني يرد على مقال التليجراف عن مطار رفيق الحريري

وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية

وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، اليوم الأحد، إن تقارير الاتحاد الأوروبي المعنية بسلامة الطيران، التي كان تقول إن هناك نوع من التشويش على الأقمار الصناعية الأساسية بالنسبة لمطار بيروت الحريري، كانت المرحلة الأولى من حملات الشائعات حملة التشوية.

وأضاف حمية خلال مؤتمر صحفي، أنه بعد تلك المرحلة من محاولات تشويه الحقائق حول مطار رفيق الحريري في بيروت، إلى مقالات إعلامية وصفها بالسخيفة، تتناول مطار رفيق الحريري في بيروت.

وأوضح وزير الأشغال العامة اللبناني علي حمية، أن صحيفة تليجراف البريطانية نشرت مقالًا عن مطار رفيق الحريري بأنه منصة لتهريب الأسلحة والمتفجرات وغيرها، مضيفًا أنه يتمنى من صحيفة تليجراف البريطانية أن تراجع وزارة النقل البريطانية، والتي أجرت زيارة ميدانية مطلع العام الجاري للمطار، موضحًا أن هذا المصدر يمكن الاعتماد عليه في صحيفة التليجراف البريطانية، خاصًة وأن وزارة النقل البريطانية تنفذ زيارة دورية للمطار، بدلًا من الاستعانة بمصادر مجهولة.

وأضاف وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، أن الصحيفة البريطانية استندت في المصادر ببعض العاملين بالمطار، الذي أكدوا أن هناك بعض الصناديق التي لا يمكنهم فتحها أو يمنعوا من فتحها، موضحًا في هذا السياق، أن المعنيين بفتح صناديق الشحن هم جهاز الجمارك اللبنانية، أو أمن المطار التابع للجيش اللبناني، والتي تعد أجهزة رسمية داخل مطار رفيق الحريري في لبنان.

وأضاف على حمية، أن المصدر الثالث الذي اعتمد عليه هو اتحاد النقل الجوي اللبناني، موضحًا أن وزارة النقل اللبنانية تواصلت مع كامل العوض نائب رئيس لاتحاد النقل الجوي للشرق الأوسط وأفريقيا، والذي أكد بشكل تام أن الاتحاد لم يعطي أي بيان أو رد أو رسالة مع صحيفة التليجراف البريطانية، وأن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة.

ودعا وزير النقل اللبناني، كافة وسائل الإعلام المتواجدة داخل لبنان، وكافة السفراء لدى بيروت بلا استثناء أو من ينوب عنهم أو من يمثلهم، غدًا الإثنين الساعة العاشرة صباحًا، لإجراء جولة ميدانية داخل المطار وكافة مرافقه.

وأكد وزير النقل اللبناني خلال المؤتمر الصحفي، أن لبنان في طريقها لتجهيز دعوى قضائية ضد صحيفة التليجراف البريطانية، تحمله خلالها مسؤولية المعلومات الخاطئة التي تناقلتها خلال المقال الذي نشر عبر الصحيفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.