الأحد، 07 يوليو 2024

03:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المُصدرين» تطالب الحكومة بإنشاء بنك معلومات يدعم استراتيجية الدولة في تنمية الصادرات

الصادرات - أرشيفية

الصادرات - أرشيفية

إيناس خاطر

طالبت شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، الحكومة المصرية بإنشاء بنك للمعلومات؛ لتقديم خدمة عمل الدراسات التسويقية لدعم أصحاب الأعمال الخاصة بالبيانات والمعلومات التي تمكنهم من اتخاذ القرار السليم الخاص بعملهم الخاص، وتقديم المعرفة الوافية بالأسواق الدولية والفرص المتاحة لهم فيها.

مهام بنك المعلومات بالتعاون مع الغرف التجارية 

وأوضحت شعبة المصدرين، في بيان لها أبرز مهام بنك المعلومات بالتعاون مع الغرف التجارية والتي جاءت على النحو التالي: 

1- تقديم الدعم الفعلي للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم، على أن يكون ذلك بجانب ما تقدمه الحكومة من خلال مكاتب التمثيل التجاري.

 2-دور الغرف التجارية في تأهيل وتدريب المصدر لصنع سفير جدير بتقديم اسم مصر في الأسواق العالمية  لكسب الثقة مع المستورد الخارجي، متمثلاً في دور الغرفة لحصول المصدر على شهادة المزاولة.

3- دراسة الشركات الكبرى لعمل الدراسات التسويقية لنفسها من خلال الاستعانة بشركات وخبراء أجانب.

قيمة الصادرات السلعية بلغت نحو 13 مليار دولار في الربع الأول من 2024

وأشادت شعبة المصدريين، بالفكر الجديد للدولة المصرية، والذي انعكس على حجم الصادرات مشيرا إلى أن قيمة الصادرات السلعية بلغت نحو 13 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري بزيادة 10% على أساس سنوي.

وأكدت الشعبة، أن الدولة المصرية أصبحت تهتم بالقيمة المضافة للمنتجات وهو ما انعكس بدوره على حجم الصادرات وزيادتها خلال الفترة الحالية، منوها الى زيادة الصادرات في قطاعات مواد البناء والأسمدة والكيماويات والمواد الغذائية.

وأشارت الشعبة إلى أن استراتيجية الدولة سوف تساعد على حل المشاكل التي تواجه المستثمرين مع اتفاقية دول الكوميسا التي تتطلب أن يكون نسبة المنتج المحلي  على الأقل بنسبة  75%، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الصادرات لدول الاتحاد الأفريقي وتطبيق شروط الاتفاقيات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.