السبت، 06 يوليو 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وباقي 83.5

16.55 مليار دولار صادرات مصر السلعية خلال أول 5 أشهر من 2024

صادرات مصر - أرشيفية

صادرات مصر - أرشيفية

أحمد مبروك

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن استمرار ارتفاع الصادرات السلعية المصرية، للشهر الخامس على التوالي، مؤكدا نجاح استراتيجية الحكومة في هذا الشأن.

وكشف وزير التجارة والصناعة، عن أن صادرات مصر السلعية، بلغت خلال الـ5 أشهر الأولى من عام 2024 نحو 16.55 مليار دولار، مقابل 15.07 مليارا، خلال نفس الفترة من عام 2023، وبفارق 1.47 مليار دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 9.8%.

بلغت صادرات مصر السلعية، خلال شهر مايو الماضي 3.5 مليار دولار، وهو أعلى معدل تحققه الصادرات المصرية في شهر، لافتًا أن هذه أول مرة تبلغ فيها الصادرات المصرية، خلال أول 5 أشهر من العام هذه المعدلات الكبيرة من التصدير.

مؤشرات الصادرات السلعية المصرية خلال 5 أشهر

جاء ذلك في أحدث تقرير تلقاه الوزير من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول مؤشرات الصادرات السلعية المصرية، خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري.

وقال  المهندس أحمد سمير، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة زيادة الصادرات السلعية المصرية لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية، وذلك من خلال تضافر جهود الوزارة وجهاتها التابعة مع مجتمع الأعمال والمصدرين المصريين، وبما يسهم في زيادة جودة وتنافسية المنتجات المصرية بالسوق المحلي والأسواق الخارجية، ومن ثم تحقيق مستهدفات الدولة الرامية إلى الوصول بالصادرات السلعية المصرية لنحو 100 مليار دولار سنويًا.

أكثر الدول استيرادا للسلع المصرية

وأوضح «سمير»، أن أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات السلعية المصرية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري شملت المملكة العربية السعودية بقيمة 1.39 مليار دولار، وتركيا بقيمة 1.31 مليار دولار والإمارات العربية المتحدة بقيمة 1.13 مليار دولار، وإيطاليا بقيمة 974 مليون دولار، والولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 904 مليون دولار.

ونوه أن الزيادة الملموسة في صادرات القطاعات الإنتاجية المختلفة، ترجع إلى افتتاح عدد كبير من المصانع، خلال الفترة الماضية، وبصفة خاصة بقطاع الصناعات الهندسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.