الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 هجمات مختلفة خلال 24 ساعة، التصعيد في البحر الأحمر يدخل مرحلة جديدة

استهداف السفن في البحر الأحمر

استهداف السفن في البحر الأحمر

وداد العربي

A A

أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية التابعة للبحرية البريطانية، وقوع هجوم على سفينة قبالة ميناء الحديدة اليمني على بُعد 65 ميلًا في اتجاه الغرب. 

وتابعت الهيئة في بيان نشرته على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «تلقينا تقريرًا عن حادث وقع على بعد 65 ميلًا بحريًا «حوالي 120 كيلومترًا» غرب الحديدة باليمن».


وأشارت هيئة التجارة البحرية، إلى أنه تم تصنيف الحادث على أنه هجوم، فيما باشرت السلطات التحقق من الأمر.

إصابة سفينة في البحر الأحمر بقذيفة مجهولة

وعلى صعيد آخر، أعلنت «الهيئة التجارة البحرية» عن حادث وقع على بُعد 23 ميلًا بحريًا غرب «المخا» باليمن وأصيبت السفينة بقذيفة مجهولة الهوية.

وأضافت: «تم إخماد الحريق بنجاح من قبل طاقم السفينة التي واصلت طريقها إلى ميناء الاتصال التالي».

الحوثيون يعلنوا مسؤولياتهم عن عمليات مختلفة

وفي الساعات الأولى من اليوم، أعلن المتحدث باسم الحوثيين، عن تنفيذ الحوثيين عمليتين عسكريتين مشتركتين:

العملية الأولى استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا، منها سفينتان ناقلتان للأسمنت وسفينتان شحن عامة، تابعتان لشركات تخطت الحظر المفروض على الوصول لموانئ الاحتلال الإسرائيلية، باستخدام عدد من الطائرات المسيرة.

والعملية الثانية استهدفت سفينة «شورت هون إكسبريس» في مياه البحر الأبيض المتوسط، والتي كانت في طريقها لميناء حيفا، وتم تنفيذها باستخدام طائرات مسيرة، وحققت أهدافها بدقة وفعالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search