السبت، 05 أكتوبر 2024

09:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك الدولي: لا قيمة لمصادر الطاقة المتجددة بدون شبكات كهرباء قوية

الطاقة الجديدة والمتجددة - أرشيفية

الطاقة الجديدة والمتجددة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

كشفت بيانات البنك الدولي للبنيه التحتية، إن مصادر الطاقة المتجددة لن تكون قادرة على إحداث تحول مالم يتم تعزيزها بمرفق كهرباء قوي.

ووفق تقرير البنك الدولي، فأن مرافق الكهرباء هى فرس الرهان بالعالم، وتلعب دوراً رئيسياً فى تحقيق هدفى التحول إلى الطاقة النظيفة.

وشدد التقرير، علي ضرورة توجة الدول ذات الموارد الأقل، بجذب استثمارات جديدة لتحديث الشبكات وتلبية احتياجات العملاء، حيث أن 40% من المرافق تغطي تكلفتها، مما يترتب عليه مشاكل كبير لمصادر الطاقة التي لن تدوم للأبد.

تحديث البنية التحتية بشكل دوري لمواجهة التغييرات

وطالب التقرير، بتحديث البنية التحتية بشكل دوري وسنوي، لمواجهة آي تغييرات، الأمر الذي سيتطلب جذب استثمارات رأسمالية من خلال القطاع الخاص.

ورصدت مصر علي مدار السنوات الماضية امولاً طائلة لتطوير شبكة الكهرباء، علي الرغم من المشاكل التي يعاني منها القطاع في الوقت الحالي، فيما تعد شبكة الطاقة المتجددة هي ركيزة أساسية لدي الحكومة في جذب رؤؤس أموال من مختلف الدول العربية والأجنبية علي المدي القريب والبعيد.

وركزت الحكومة في السنوات الخمس الماضية علي تعديل التشريعات وبناء محطات طاقة شمسية كبري في عدة محافظات في  مصر لتوفير بدائل للطاقة العادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search