السبت، 06 يوليو 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤشر الشريعة عامل الجذب الجديد للاستثمارات الخليجية في سوق الأسهم

جرس البورصة المصرية - أرشيفية

جرس البورصة المصرية - أرشيفية

إسلام التمساح

كشف خبراء ومتعاملون لدي البورصة المصرية، إن مؤشر الشريعة الجديد من البورصة سيكون له دور كبير في جذب استثمارات نوعية في الأسهم خلال الفترة المقبلة، وهو ماسيعزز من تحسن أداء المؤشر الرئيسى.

وتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية EGX30 بنحو 0.04% إلى 26417 نقطة فى ختام تعاملات الأسبوع الماضى، وصعد مؤشر EGX70 EWI بنسبة 2.95% إلى مستوى 5929.8 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشريعة EGX33 بنحو 2.15% فى أول أسبوع من إطلاقه ليسجل مستوى 2609.7 نقطة.

فيما صعد مؤشر EGX30 capped بنحو 0.24% إلى مستوى 32384 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً بنسبة 2.34% إلى مستوى 8555.8 نقطة، بينما سجل مؤشر S&P ارتفاعًا بنحو 3.77% إلى مستوى 5418 نقطة.

خبراء: المؤشر سيجذب استثمارات خليجية وأجنبية

وقال الخبير المصرفي محمود حمدان، إن مؤشر الشريعة سيساهم في جذب رؤوس أموال مستثمرين من العرب والأجانب مما سيدفع EGX30 ليختبر مستوى مقاومة 27300 نقطة، حيث سيبدأ السوق النشاط بعد الإجازة الطويلة التى دفعت بعض المستثمرين بإغلاق مراكزهم الهامشية وخروج البعض، ومع عودتهم مرة أخرى ستدفع المؤشر للارتفاع وخاصة النصف الأول من الأسبوع الجارى.

وأوضح حمدان، أن خفض البنك التجارى الدولى لأسعار الفائدة 2% على بعض الشهادات الادخارية يمكن أن يكون إشارة لاتجاه المركزى المصرى لخفض الفائدة خلال اجتماعه المقبل ما سيدعم صعود البورصة الفترة المقبلة، وخاصةً مع توقعات بتوجه الفيدرالى الأمريكى وبنك إنجلترا لخفض الفائدة بعد وصول التضخم لمستهدفاته فى كلا الدولتين.

وتوقع محللون بالبورصة المصرية، إلي أن أبرز القطاعات التى بها فرص قوية خلال الفترة المقبلة قطاع الإسكان وخاصةً طلعت مصطفى وبالم هيلز، ويليه قطاع البنوك حيث سيوزع بنك أبوظبى سهمين مجانى لكل 10 أسهم بالإضافة إلى بنك التعمير والإسكان والذى حقق أرباح قوية العام الماضى، بالإضافة إلي قطاع الأسمدة من القطاع الواعدة بسبب سهمى موبكو وأبوقير، ويليه قطاع مواد البناء بسهمى حديد عز ومصر للألومنيوم، بالإضافة إلى قطاع الأدوية مثل: مستشفى كليوباترا وإيبيكو وراميدا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية