السبت، 05 أكتوبر 2024

08:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض جديد يضرب الأسعار ببورصة الدواجن، والشعبة تكشف الأسباب

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

إيناس خاطر

A A

تراجعت أسعار الدواجن خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت الأسواق انخفاضا في أسعار الفراخ ليتراوح مقدار التراجع من 5 إلى 10 جنيهات في سعر الكيلو الواحد، جاء ذلك وفقًا للسعر المعلن في بورصة الدواجن.

أسعار الدواجن تراجعت مدعومة بوفرة المعروض في الأسواق

وقال عيد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الدواجن تراجعت مدعومة بوفرة المعروض في الأسواق مع هدوء حركة الطلب على اللحوم البيضاء وتوجههم للحوم الحمراء أقناء فترة عيد الأضحى.

وأكد السيد، في تصريحات لموقع «الجمهور»، إن أسعار الدواجن سجلت اليوم السبت نحو 80 جنيها للكيلو الواحد من أرض المزرعة بدلا من 90 جنيها قبل عيد الأضحى وذلك وفق بورصة الدواجن، لتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 إلى 92 جنيها للكيلو الواحد بدلا من 100 جنيه بنفس الفترة.

وأرجع رئيس شعبة الدواجن، أسباب التراجع فى أسعار الدواجن بعد إجازة عيد الأضحى نتيجة وجود مخزون ضخم يكفي لتغطية الطاقة الاستهلاكية فى الأسواق المحلية، ومن المؤكد أن ارتفاع درجات الحرارة فى الوقت الحالى ستدفع المزارع للتخلص من الدواجن بهامش ربح بسيط تجنباً لارتفاع معدلات نفوق الدواجن، وتكبد خسائر على المربين.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

جدير بالذكر، أن أسعار الفراخ تراجعت في بورصة الدواجن اليوم السبت 22-6-202 ، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء  لنحو 79 إلى 80 جنيهًا من المزرعة، على أن تصل إلى المستهلك نحو 85 إلى 90 جنيهًا للكيلو، كما استقر سعر الأمهات البيضاء، ليسجل نحو 72 جنيهًا للكيلو ليصل إلى المستهلك بنحو 85 جنيها.

كما استقر سعر كيلو الفراخ الساسو، ليتراوح سعر الكيلو ما بين 95 إلى 96 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، بينما تصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 100 إلى 105 جنيهات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search