الخميس، 04 يوليو 2024

12:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سماسرة وهميين، غرفة السياحة تكشف المستور خلف أزمة وفيات الحجاج

الحجاج - أرشيفية

الحجاج - أرشيفية

إيناس خاطر

كشف الدكتور إيهاب المليجي عضو الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية، باتحاد الغرف التجارية، أسباب وفيات الحجاج المصريين أثناء أداء مناسك الحج.

اسباب أرتفاع نسب الوفيات يعود إلي شركات السياحة الوهمية 

وأكد «المليجي» في تصريحات تلفزيونية، أن أسباب ارتفاع نسب الوفيات يعود إلى عدم النظام في الترتيبات من قبل الشركات المسؤولة عن سفر الحجاج، وذلك بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على الحج من قبل وسطاء وهميين وغير حقيقين وسماسرة يتاجرون بأرواح الناس، مقابل استلام تكاليف السفر، مشيراً إلى أن هناك ما يقرب 25 ألف حاج مصري سافروا بطريقة نظامية، ولم يتعرضوا لأي أزمة خلال أداء مناسك الحج، وتم تقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وأشار، إلى أن المواطن يوقع علي الموقع الإلكتروني أثناء الحجز على بنود تأشيرة الزيارة التي تخلي المسؤولية عن السمسار الذي جلب هذه التأشيرة.

وتابع، أن رئيس الوزراء قرر سحب التراخيص من 16 شركة سياحية وإحالة أصحابها للتحقيق، نتيجة عدم التزامها وإهمالها، حيث قامت تلك الشركات بإصدار «باركود» للمواطنين، لوهمهم بأداء مناسك الحج من خلال تأشيرة الزيارة، مما أدى لحدوث وفيات للحجاج المصريين.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.