الثلاثاء، 02 يوليو 2024

04:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل تعوض شركات التأمين أهالي المتوفين بموسم الحج 2024؟ مصدر يجيب

الحجاج المصريين - أرشيفية

الحجاج المصريين - أرشيفية

إسلام التمساح

أثار وفاة الحجاج المصريين في موسم الحج 2024، أزمة كبيرة وحالة من الحزن لدى المصريين لفقدان ذويهم خلال أداء شعيرة الحج، وعليه تشكّلت لجنة عاجلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للوقوف على الأسباب.

وعلم «الجمهور» من مصادر بعدة شركات عاملة في مجال التأمين حصلت على مناقصة تأمين المسافرين للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج 2024، أن شركتا gig، وgig حياة، تدرس في الوقت الحالي تعويض ذوي المتوفين المؤمّن عليهم لدى الشركتين.

وأضافت المصادر لـ«الجمهور»، أن مناقصة التأمين على الحياة لحجاج بيت الله حصلت عليها الشركتين خلال الفترة السابقة، فيما تدرس الشركات الموقف الحالي، وتحديد المستحقين على أن يتم تعويضهم في الفترة القليلة المقبلة.

مناقصة للتأمين على حياة الحجاج المصرين

كما تواصل «الجمهور» مع رؤساء الشركات التي حصلت على المناقصة الخاصة بالتأمين على حياة المسافرين للملكة العربية السعودية، ولكن لم يعلق أحداً منهم على ذلك.

وسابقًان وافقت الرقابة المالية على طلب المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج في إصدار وثائق التأمين على السفر للجوازات السارية بالتنسيق مع شركة «أمان» للتحصيل الإلكتروني.

التأمين الإجباري على المصريين في الخارج منذ 3 سنوات

وبدأ تطبيق التأمين الإجباري على المصريين في الخارج، خلال إصدار أو تجديد جوازات السفر الجديدة بداية من يوم 3 يوليو 2021، بهدف توفير حماية تأمينية على المصريين بالخارج ضد أخطار المرض والوفاة والسرقة والترحيل بقيمة تصل حتى 30 ألف يورو في المرة الواحدة.

فيما يُشترط ألا تتجاوز مدة السفر 90 يومًا متتالية، ويستفيد المواطن من هذه الوثيقة الإجبارية من خلال سداد 300 جنيه عند إصدار جواز السفر، والذي سيلصق عليه رقم خط ساخن لشركات التأمين لصرف التعويض للمصريين بالخارج.

وتوفر وثيقة التأمين مظلة تأمينية تُقدِم المساعدة الفورية للمصريين المسافرين للخارج، في حالة تعرض أي منهم لأي حادث عرضي أو مرض طارئ قد يتعرض له أثناء رحلة السفر خارج جمهورية مصر العربية.

كما تتضمن التغطية التأمينية بالإضافة إلى تكاليف النقل أو إعادة المؤمّن له إلى بلد الإقامة فى حالة المرض أو وقوع حادث للمؤمن له، تكاليف إعادة الجثمان الى بلد الإقامة فى حالة وفاة المؤمن له.

التنسيق بين الرقابة المالية ووزارة الداخلية

وتم التنسيق بين هيئة الرقابة المالية ووزارة الداخلية المصرية باعتبارها الجهة المنوط بها استخراج جوازات السفر للمواطنين المصريين على قيام شركات التامين المصرية المرخص لها من الهيئة بمزاولة نشاط تأمين السفر على توفير مظلة تأمينية تُقدِم المساعدة الفورية للمصريين المسافرين للخارج فى حالة تعرض أي منهم لأي حادث عرضي أو مرض طارئ قد يتعرض له أثناء رحلة السفر خارج جمهورية مصر العربية.

من جانب آخر، قالت مصادر بشركات الطيران السعودي العاملة في مصر، إن المسافرين عبر الطيران السعودي يتم صرف تعويضات لهم في حالات السرقة والوفاة أو فقدان الممتلكات، بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت المصادر لـ«الجمهور»، أنه سيتم تعويض كافة المتضررين المسافرين عبر الخطوط السعودية في القريب العاجل وفق وثيقة وقع عليها المسافرين تضمن لهم التعويض في حالات محددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.