الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إمكانيات متقاربة وفجوة سعرية، أهم الفروق بين آيفون 15 وسبارك برو

الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

نورهان عبدالعزيز

يحرص عدد كبير من المستخدمين على شراء الهواتف المحمولة خاصةً في ظل تراجع أسعارها في الآونة الأخيرة، ويبحث المستخدم عن مواصفات محددة في الهاتف الذي يود شراءه، مثل السعر والشكل الخارجي والمعالج وجودة الكاميرا.

وانتشر في الفترات الماضية هاتف آيفون 15، إذ أعلنت شركة «آبل» عن مزاياه الكبيرة، مما دفع البعض إلى المقارنة بينه وبين هاتف سبارك برو، الذي ينخفض سعره كثيرًا مقارنة بهواتف التفاحة الأغلى في العالم.

تعرف على نظام تشغيل الهاتفين

يعتمد آيفون 15 على نظام التشغيل الحديث IOS، كما أن حوافه الخارجية صغيرة إلى حد ما.

ويحتوي هاتف سبارك على نظام تشغيل Android 13، كما يرتبط بذاكرة وصول عشوائي رام  بسعة 8 جيجابايت، إضافة إلى مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

معالج قوي وشاشة مميزة لهاتفي الآيفون وسبارك

يأتي هاتف الآيفون بشاشة قوية بقياس 6.1 و6.7 بوصة، فين حين يعتمد هاتف سبارك على معالج قوي من النوع Helio G99، والذي طورته شركة ميدياتك بدقة تصنيع 6 نانومتر.

كاميرا هاتفي آيفون 15 وسبارك برو

يساعد هاتف آيفون 15 على إخفاء عيوب الوجه، فهو يظهره بشكل واضح خال تمامًا من المشكلات مثل الحبوب والنمش وباقي العيوب الجلدية، بجانب إمكانية التقاط الصور والفيديوهات في ظل الإضاءة الضعيفة.

ويعتمد هاتف سبارك برو على خاصية التصوير الفوتوغرافي، كما أنه مزود بكاميرا خلفية ثلاثية بجانب كاميرته الرئيسية التي تأتي بدقة 108 ميجا بكسل مصحوبة بكاميرتين مساعدتين QVGA بدقة 0.08 ميجا بكسل.

سعر الهاتفين في مصر

يصل سعر هاتف سبارك برو في مصر إلى 4944 جنيهًا، بينما يصل سعر هاتف آيفون 15 إلى 42 ألف جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.