السبت، 06 يوليو 2024

01:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ماسك» يحظر على موظفيه شراء هواتف الآيفون لهذا السبب

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

انتقد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، OpenAI لاعتمادها الكبير على تقنية الذكاء الاصطناعي وأداة الدردشة الآلية ChatGPT، إذ انتشرت هذه الآليات بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ماسك ينتقد تطوير OpenAI للذكاء الاصطناعي

وبرر ماسك تصرفه، بأن هذا الأمر يقضي على الإبداع ويقلل الابتكار، فكيف لنا أن نطور ونتقدم وفي النهاية تحل الروبوتات محل الإنسان في العديد من الوظائف، حسبما أعلن في تغريدة له على منصة «إكس».

وقال ماسك، إن شركة «آبل» تعتمد أيضًا على الذكاء الاصطناعي، وإذا استمرت في تطوير هذه الأدوات، فلن أسمح بشراء موظفي «تسلا» لهواتف الآيفون المحمولة.

وانتقد العديد من الخبراء حديث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، لأن هذا يتعارض مع ميوله السابقة، فكان يشجع العالم على استخدام الذكاء الاصطناعي، وأدوات الدردشة الآلية مثل ChatGPT وما شبه.

ويعد إيلون ماسك من مؤسسي شركة OpenAI، لكنه تركها في 2018 بعد خلافات كثيرة في الاستراتيجية التي تعتمد عليها الشركة، فقرر الرحيل وترك منصبه لأشخاص آخرين، ومن ذلك الحين وتوالت انتقادات ماسك لشركته الأولى.

استمرار مهاجمة إيلون ماسك لشركة OpenAI

وهاجم ماسك في وقت سابق شركة OpenAI بعد نشرها فيديو تجريبي لـ ChatGPT 40، ورفع دعوى قضائية ضد الشركة في وقت سابق، بسبب تطوريهم للذكاء الاصطناعي بشكل مخيف.

ولم يتوقف انتقاد ماسك عند هذا الحد، فعندما أطلقت الشركة أداة الدردشة الآلية ChatGPT، حذر مالك شركة تسلا جميع الأشخاص من استخدام هذه الأدوات، نظرًا لأنها تهدد وجود جوجل وميتا وتسلا، حسبما أعلنت الصحف الأجنبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.