الأحد، 07 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيلون ماسك على حافة الهاوية، والسبب أقمار «ستارلينك»

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

تعرض إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» لسيل من الانتقادات بعد توقف أقمار ستارلينك عن العمل صباح اليوم الأربعاء بعد خلل تسبب في انقطاعها لمدة ساعة على الأقل.

تعطل أقمار ستارلينك لمدة ساعة

وهاجم العديد من المستخدمين ماسك باعتباره مالك شركة سبيس إكس المسئولة عن تصنيع هذه الأقمار الصناعية التي تعد نافذة للتواصل مع العالم كله من خلال توفير خدمات الإنترنت.

وكشفت البيانات الواردة من موقع تتبع الانقطاع Downdetector.com، أن أكثر من 41393 مستخدما تأثروا بانقطاع أقمار ستارلينك وعدم قدرتها على العمل خاصةً وأن مدة الانقطاع وصلت إلى ساعة على الأقل.

وتقدم أكثر من 35 ألف مستخدم بشكوى في شركة Space X ومؤسسها بعد تعرضهم للعديد من الخسائر الفادحة بعد توقف شبكات الإنترنت عن العمل.

وانتقد العديد من المستخدمين مؤسس شركة سبيس إكس بعد العطل الذي ضرب أقمار ستارلينك صباح اليوم، حيث تمد هذه الشركة مليارات المستخدمين بشبكات الإنترنت.

تطوير أقمار ستارلينك 2024

وكان قد طور ماسك أقمار ستارلينك في وقت سابق خاصةً بعد زيارة دولة إندونيسيا لتعزيز الإنترنت في المناطق غير المتصلة بهذه الخدمة، حيث يوجد أكثر من 17000 جزيرة في إندونيسيا غير متصلة بالإنترنت.

واستوحي ماسك مصطلح ستارلينك من كتاب The Fault in Our Stars والذي تحول بعد ذلك إلى فيلم حظى على إعجاب العديد من الأشخاص، فكانت بطلة الرواية Hazel تُعاني من مرض السرطان مما جعل الجميع يتعاطف معها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.