السبت، 06 يوليو 2024

05:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وداعا لمشاكل أوبر، «روبوت تاكسي» يهدد عرش عملاق النقل الذكى بسيارات ذاتية القيادة

روبوت تاكسي - تعبيرية

روبوت تاكسي - تعبيرية

شهيرة أحمد

تستعد شركة تسلا للسيارات الكهربائية، بقيادة إيلون ماسك، لإطلاق خدمة “Tesla Robotaxi” سيارات الأجرة ذاتية القيادة، والتي تُعدّ نقلة نوعية في مجال النقل وتُمثل تحديًا هائلاً لشركات مثل «أوبر»، عملاق النقل الذى على مستوى العالم .

خدمة مبتكرة لسيارات الأجرة ذاتية القيادة

ستُدار خدمة "Tesla Robotaxi" عبر منصة خاصة تابعة لشركة تسلا، وستضم تشكيلة من موديلات تسلا المميزة لعملائها داخل الولايات المتحدة في البداية، وفقًا لما ذكر موقع «بيزنس انسايدر».

تجربة ركوب مميزة لروبوت تاكسي

كشف مقطع فيديو تم نشره على منصة LinkedIn بواسطة روزالي ناثانز، مديرة أولى للسيارات المستعملة والمبيعات عبر الإنترنت في Tesla، عن ملامح أولية لتجربة ركوب سيارة تسلا ذاتية القيادة ضمن خدمة التاكسي الروبوت.

يُظهر الفيديو سهولة استخدام الخدمة من خلال تطبيق الهاتف، حيث يمكن للعملاء طلب سيارة بضغطة واحدة، وتحديد وجهتهم، والاطلاع على معلومات الرحلة مثل وقت الوصول وسعة السيارة ودرجة الحرارة.

تخصيص تجربة الراكب

يتيح تطبيق "Tesla Robotaxi" للركاب خيارات لتخصيص تجربتهم، مثل ضبط درجة حرارة السيارة واختيار الموسيقى التي يتم تشغيلها أثناء الرحلة.

برنامج القيادة الذاتية الكاملة

تعتمد خدمة "Tesla Robotaxi" على برنامج Tesla للقيادة الذاتية الكاملة، الذي لا يزال في مرحلة تجريبية، والذي يتطلب إشرافًا مستمرًا من السائقين في الوقت الحالي.

ويتطلب برنامج «القيادة الذاتية الكاملة» من تسلا، والذي يأتي بسعر 15 ألف دولار أو اشتراك شهري يتراوح بين 100 و200 دولار، مراقبة مستمرة من قبل السائقين. 

وقد واجه البرنامج تدقيقًا من قبل الجهات التنظيمية ودعاوى قضائية بسبب تكرار وقوع الحوادث أثناء الاعتماد عليه في السنوات الماضية.

على الرغم من ذلك، يُقدم النظام ميزات متقدمة مثل تغيير المسارات، والتعرف على إشارات المرور وإشارات التوقف، والركن الذاتي، والدخول إلى الطرق السريعة دون الحاجة إلى تدخل مباشر من السائق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.